رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موريتانيا: حصلنا على 100 ألف جرعة لقاح كورونا من فرنسا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة الموريتانية الحصول على 100 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد مقدمة من فرنسا، وذلك في إطار مبادرة (كوفاكس).

جاء ذلك في بيان نشرته وزارة الصحة الموريتانية اليوم الثلاثاء.

وسجلت موريتانيا منذ أول ظهور للفيروس بالبلاد العام الماضي 19 ألفا و500 إصابة، تعافى منها 18 ألفا و500 حالة، وتوفى 460 مصابا.

يشار إلى أن موريتانيا كانت قد حصلت على 330 جرعة من اللقاح الصيني "سينوفارم" المضاد لفيروس (كوفيد 19).. كما حصلت على 70 ألف جرعة من اللقاح الهندي، ليصل إجمالي ما وصل موريتانيا ضمن مبادرة (كوفاكس) نصف مليون جرعة من أصل مليون و600 جرعة مقررة لتطعيم 800 ألف موريتاني.


لقاحات كورونا حول العالم

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء نحو مليار و 910 ملايين جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.


كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.