رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجيش الصومالي: مقتل 25 من عناصر مليشيات الشباب بمنطقة عيل بعاد

الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

قتل 25 من عناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية للجيش الصومالي في منطقة عيل بعاد التابعة لمدينة بولو بورتي. 

وأكد قائد الجيش الوطني الصومالي اللواء أدوا يوسف راغي في تصريح اليوم الثلاثاء، أوردته وكالة الأنباء الصومالية، أن الجيش نجح خلال العملية العسكرية التي نفذتها الفرقة الـ27 للجيش في الاستيلاء على ذخائر ومعدات عسكرية كانت بحوزة المليشيات المتطرفة. 

وأشار راغي إلى أن عدد قتلى الإرهابيين في العملية العسكرية أكثر من الحصيلة المعلن عنها، حيث يتم حاليا إحصاء القتلى وجمع البيانات وسيتم الإعلان عنها لاحقا.

وفي وقت سابق.. وأدلى الناخبون في أرض الصومال (صوماليلاند)، الجمهورية الانفصالية عن الصومال، بأصواتهم في انتخابات تشريعية ومحليّة اتّسمت بالهدوء، في اقتراع أرادت منه السلطات إظهار قدرتها على تنظيم استحقاق ديمقراطي وسلمي في منطقة القرن الأفريقي الشديدة الاضطراب.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية “ فرانس برس” دعي أكثر من مليون ناخب للتوجّه إلى صناديق الاقتراع في هذه المنطقة الانفصالية الواقعة في شمال غرب الصومال والتي أعلنت من جانب واحد استقلالها عن مقديشو قبل 30 عاماً. وعلى الرّغم من أنّ هذا الكيان الانفصالي لديه حكومته وبرلمانه وجيشه وعملته، إلا أنّه فشل حتى اليوم في الحصول على اعتراف دولي به وهو لا يزال تابعاً رسمياً للصومال.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية في صوماليلاند عبد الرشيد محمد علي للصحفيين إنّ صناديق الاقتراع أغلقت كما كان مقرّراً في الساعة السادسة مساء (15:00 ت غ) وإنّ "الناس اقترعوا بهدوء"، مؤكّداً أنّ اللجنة أجرت "انتخابات ناجحة" ومن المقرّر أن تصدر النتائج في غضون خمسة أيام.