رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بولندا: توزيع 20 مليون جرعة من لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 أعلنت السلطات البولندية اليوم الثلاثاء أنه تم توزيع 20 مليونا و84 ألفا و619 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) في البلاد حتى الآن.


وذكر "راديو بولندا" أنه تم توزيع 163 ألفا و463 جرعة من اللقاح خلال ال24 ساعة الماضية.. ووفقا لبيانات وزارة الصحة البولندية، حصل أكثر من 7ر13 مليون شخص على الجرعة الأولى من اللقاح، فيما حصل أكثر من 7 ملايين شخص على جرعات اللقاح كاملة.


وتم فتح الباب لمن تقل أعمارهم عن 18 عاما للتسجيل من أجل الحصول على اللقاح في الوقت الذي تحاول فيه البلاد تكثيف برنامج التطعيم ضد الفيروس.

 

اصابات كورونا في بولندا

أعلنت وزارة الصحة البولندية اليوم الثلاثاء تسجيل 588 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ ليرتفع إجمالي أعداد الإصابة بالفيروس في البلاد إلى مليونين و872 ألفا و868 حالة.


وأشارت الوزارة -حسبما ذكر راديو بولندا- إلى أنه تم تسجيل 111 حالة وفاة؛ إثر الإصابة بالفيروس التاجي؛ ليصل إجمالي أعداد الوفيات إلى 73 ألفا و856 حالة، مضيفة أنه تم تسجيل 983 حالة تعاف من الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي المتعافين مليونين و640 ألفا و672 حالة.

 

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من
حيث عدد السكان.
وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.


كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.