رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

روسيا تؤكد فعالية إجراءاتها الصحية ضد سلالات كورونا المتحورة

كورونا فى روسيا
كورونا فى روسيا

استبعد مركز أبحاث فيكتور الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية اليوم الثلاثاء احتمالية أن تتسبب سلالة كورونا الهندية في إحداث جائحة أكثر خطورة، مشددًا على أن الإجراءات الصحية والوبائية التي تتخذها روسيا فعالة ضد سلالات فيروس كورونا المتحورة.

وقال مركز الأبحاث الروسي في تصريح لوكالة أنباء (تاس) الروسية إن التدابير الصحية والوبائية الشاملة التي تتخذها روسيا، بما في ذلك استخدام اللقاحات، تتميز بالكفاءة ليس فقط ضد سلالة كورونا الأصلية، ولكن أيضا ضد السلالات المتحورة الجديدة للفيروس، مضيفا أنه مع المستوى الحالي للسيطرة على الوضع، لا يوجد احتمالية أن تتسبب السلالة الهندية في جائحة جديدة أو أكثر خطورة.

روسيا تُسجل 9 آلالف و500 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

كما سجلت السلطات الصحية الروسية 9 آلاف و500 إصابة بالفيروس التاجي (كوفيد ــ 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في عموم البلاد منذ بداية الجائحة إلى 5 ملايين و81 ألفا و417 إصابة.

وذكر المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها في 83 منطقة من أصل 85 منطقة مكونة لروسيا، مشيرا إلى أن 1268 إصابة من هذه الإصابات كانت من دون أعراض سريرية.

وأضاف البيان أن العاصمة الروسية موسكو سجلت النصيب الأكبر من الإصابات الجديدة بواقع 3669 إصابة، تليها مدينة بطرسبورج بـ817 إصابة، فيما سجلت مناطق ضواحي موسكو 743 حالة إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشار إلى تسجيل 372 وفاة جديدة بالفيروس التاجي خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات في عموم روسيا إلى 121 ألفا و873 شخصا. وأوضح البيان أن 8 آلاف و994 شخصا تماثلوا للشفاء من الفيروس التاجي وغادروا المستشفيات في الساعات الأخيرة، ليرتفع إجمالي المتعافين في عموم البلاد إلى أربعة ملايين و693 ألفا و579 شخصا.