رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 38 سنتًا

 النفط الكويتي
النفط الكويتي

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 38 سنتا ليبلغ 69.32 دولار في تداولات يوم أمس الإثنين، مقابل 68.94 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وفي الأسواق العالمية أغلقت العقود الآجلة لخام برنت على ارتفاع 60 سنتا لتبلغ 69.32 دولار للبرميل في حين رتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا ليبلغ 66.91 دولار للبرميل.

ويعقد تحالف المنتجين (أوبك +) اليوم الثلاثاء اجتماعه الدوري السابع عشر لمناقشة المستجدات على نطاق السوق النفطية بشكل خاص والاقتصاد العالمي بشكل عام وسط تفاؤل بتحسن الطلب العالمي على النفط.
ويتزامن انعقاد هذا الاجتماع الافتراضي مع الانتعاشة التي تشهدها السوق النفطية والاقتصاد العالمي بعد التراجع الكبير في الاداء الناتج عن تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وما تبعه من انخفاض كبير في الطلب العالمي على النفط وانهيار الأسعار.
ويكتسب هذا الاجتماع اهمية بالغة كونه ينعقد بالتزامن مع المفاوضات النووية الجارية في فيينا مع ايران اذ يتوقع المراقبون التوصل الى اتفاق بين الطرفين الخصمين الولايات المتحدة وايران وبالتالي رفع العقوبات الامريكية وعودة النفط الايراني الى السوق النفطية العالمية.
واستبق الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) محمد باركندو اجتماع التحالف بالحديث عن التطورات المتعلقة بخطة العمل الشاملة المشتركة مع ايران.
وتوقع باركندو خلال كلمة له ألقاها أمام أعمال اللجنة الفنية لأوبك، العودة للانتاج والصادرات الإيرانية إلى السوق العالمية بشكل منظم وشفاف وبما يحافظ على الاستقرار النسبي الذي عمل تحالف (أوبك +) بجد لتحقيقه منذ أبريل من العام الماضي.