رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ماليزيا تُخصص ملیار رنجیت لتعزیز قدرات الصحة العامة

ماليزيا
ماليزيا

خصصت الحكومة المالیزیة نحو ملیار رنجیت مالیزي؛ لتعزیز قدرات الصحة العامة وفقا لحزمة التحفیز الاقتصادي الإضافي التي تم إعلانھا من قبل رئیس الوزراء الماليزي محیي الدین یاسین.
وقال رئیس الوزراء الماليزي - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الماليزية اليوم الثلاثاء - إن الحكومة خصصت نحو 450 ملیون رنجیت لزیادة عدد الأسرة المؤھلة ومعدات وحدات العنایة المركزة لعلاج كوفید-19 في المستشفیات التابعة لوزارة الصحة والمستشفیات الخاصة، بالإضافة لتخصيص أیضا نحو 550 ملیون رنجیت لتحمل تكلفة العملیات الإضافیة والإداریة في معالجة قضیة كوفید-19 بما في ذلك الأدویة، والفحص وتكلفة تعیین الموظفین.
ماليزيا تبدأ في إغلاق صارم على مستوى البلاد لمكافحة تفشي فيروس كورونا
كما ذكرت  صحيفة (ذا ستار) الماليزية اليوم الثلاثاء، أن ماليزيا بدأت إغلاقًا صارمًا على مستوى البلاد لمكافحة تفشي فيروس كورونا المتفاقم حيث تكافح البلدان في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا مع عودة ظهور الحالات بسبب السلالات المعدية.
وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني أن جزءا كبيرا من المنطقة تمكن من النجاة من الموجة الأولى للوباء العام الماضي بسلامة نسبيًا؛ بسبب إغلاق الحدود على نحو سريع وفرض القيود.
غير أن الدول من تايلاند إلى فيتنام تتعرض لضربة قوية بسبب زيادة الحالات الجديدة مع الجهود المبذولة لمنع تفشي الفيروس التي أعاقها بطء حملات التطعيم والسكان الذين سئموا من القيود.
ووفقا للصحيفة تعد ماليزيا من بين الأكثر تضررا، فمن بين ما يقرب من 2800 حالة وفاة بسبب كوفيد-19 تم تسجيلها في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 32 مليونًا منذ بداية الجائحة كان أكثر من 40% منها في مايو الماضي.
وبموجب ما وصفته السلطات الماليزية بالإغلاق التام الساري المفعول اعتبارًا من اليوم الثلاثاء يمكن للشركات الأساسية فقط مثل محلات السوبر ماركت والعيادات الطبية العمل، ولا يمكن للناس الخروج إلا للضرورة كما أن معظم المدارس مغلقة، بالإضافة إلى تفعيل حظر السفر بين معظم أنحاء البلاد لعدة أشهر.