رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزها الصبار وجوز الهند.. 6 مشروبات تحافظ على رطوبة جسمك فى الطقس الحار

مشروبات
مشروبات

ترتفع درجات الحرارة في فصل الصيف، ومعها يصاب كثير من الأشخاص بالجفاف وبعض الأمراض المصاحبة للطقس الحار.

 

وبحسب موقع “see news ” نقدم قائمة بأبرز المشروبات التي تحافظ علي جسمك رطبا في مواجهة الموجة الحارة.

 

1. ماء الليمون

يعتبر ماء الليمون طريقة رائعة للبقاء رطبًا فهو أحد أكثر المشروبات المرطبة، ويفضل أن تتناول ماء الليمون المصنوع من عصير ليمونتين مع قليل من الملح كل يوم وذلك يبقيك رطبًا بالإضافة إلى إعطائك جرعتك اليومية من فيتامين سي.

 

2. الحليب

يعتبر الحليب أفضل من الماء لإعادة ترطيبه لأنه يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات والبروتينات والصوديوم عالية الجودة التي تساعد في الاحتفاظ بالسوائل،  يحتوي الحليب أيضًا على الكالسيوم وفيتامين د اللذان يعتبران رائعين لعظامك وصحتك العامة.

 

3. مياه بالفواكه

تعتبر المياه بالفاكهة مشروبًا مرطبًا رائعًا لأنه بإضافة الفاكهة إلى الماء ، فإنه يساعد في تخفيف محتوى السكر مع زيادة قوى الترطيب. وهي أيضًا طريقة صحية لإضافة النكهة دون إضافة أي سكر.

 

4. ماء جوز الهند

ماء جوز الهند هو أفضل مشروب مرطب لأنه غني بالبوتاسيوم وله خصائص ترطيب أفضل من الماء العادي. كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة ، وتقلل من ضغط الدم ، وقد تساعد في منع حصوات الكلى وتنشطها بشكل طبيعي مما يجعلها بديلاً أفضل للرياضة ومشروبات الطاقة.

 

5. الشاي

الشاي الخالي من الكافيين طريقة رائعة للبقاء رطبًا ، لا يهم إذا كان شايًا أسود أو أخضر أو ​​شاي عشبي أو شاي بارد أو ساخن ، فهو مرطب مثل الماء ومليء أيضًا بمضادات الأكسدة التي تعتبر رائعة بالنسبة لك. الصحة العامة.

 

6. ماء الصبار

الصبار غذاء فائق ليس فقط مرطبًا ولكنه مليء أيضًا بمضادات الأكسدة وله خصائص تجديد. يساعد في إزالة السموم من القناة الهضمية وله العديد من الفوائد الجمالية مثل البشرة المتألقة والمتألقة.