رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن حسانين: قطاع السياحة يحتاج لمبادرات تنشيطية للتعامل مع آثار كورونا

حسن حسانين
حسن حسانين

قال الخبير السياحي حسن حسانين، أن عودة عمل الصوت والضوء بالتوقيت الصيفي يساهم في زيادة الإقبال على عروض الصوت والضوء في المناطق الأثرية. 

وأضاف حسانين لـ"الدستور"، أن عروض الصوت والضوء من الأنشطة الهامة التي تعمل علي انتعاش قطاع السياحة.

وأشار إلى أن المناطق الأثرية خاصة منطقة الأهرامات تشهد إقبالا رائعا خلال فصل الصيف.

وأوضح أن القطاع السياحي يحتاج مبادرات هامة لتحريك حالة الركود التي ألمت به نتيجة الآثار السلبية للموجة الثالثة لكورونا. 

وأكد أن الدولة كان قد أطلقت مؤخرا مبادرة لدعم القطاع السياحي إلا أنه يحتاج لعدة مبادرات تنشيطية أخرى.

وأوضح الخبير السياحي أن تنمية قطاع السياحة والفنادق من القطاعات الهامة التي تساهم في تشغيل السباب وخفض حجم البطالة، حيث يعمل بالقطاع السياحي نحو ٨ ملايين عامل بخلاف القطاعات الاقتصادية الأخرى المستفيدة منه.

 وفى إطار قرارات مجلس الوزراء بشأن العودة للعمل بالمواعيد الصيفية قررت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية إحدي شركات وزارة قطاع الأعمال عودة عروض الصوت والضوء بالمواعيد الصيفية في مناطقها الخمس (الأهرامات – أبو سمبل – الكرنك – فيله – إدفو) مع التشديد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال التواجد في ساحات العروض.

وصرح محمد عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي للشركة بأنه عقب إعلان اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالعودة؛ للعمل بالمواعيد الصيفية تقرر تعديل مواعيد عروض الصوت والضوء  اعتبارا من الثلاثاء أول يونيو على أن تكون في منطقتي الأهرامات وأبوسمبل الساعة السابعة والنصف مساء ومناطق إدفو والكرنك وفيلة الساعة السابعة مساء.