الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«ماسبيرو»: تحرك نقابي ضد لائحة الموارد البشرية الجديدة

ماسبيرو
ماسبيرو

قدمت اللجنة النقابية للعاملين بالقطاع الاقتصادي بالهيئة الوطنية للإعلام، الاثنين، مذكرة اعتراض رسمية إلى رئيس الهيئة بشأن لائحة الموارد البشرية الجديدة.

وقالت اللجنة إن تحركها يأتي ضمن الإجراءات القانونية اللازمة حيال الاعتراض على اللائحة وذلك بتقديم مذكرة الاعتراض المكونة، من 7 نقاط جوهرية تخص اللائحة، وذلك كإجراء مبدئى فى المدة القانونية لعمل مذكرة طعن قضائى بمجلس الدولة ستكون موضحة تفصيليا شكلا وموضوعا كافة المواد التى شابهها العوار القانونى.

كما تم تكليف المستشار القانونى الخاص باللجنة النقابية للعاملين بالقطاع الاقتصادى بإعدادها لتقديمها إلى المحكمة الإدارية بمجلس الدولة كمسلك وطريق مشروع كفله القانون و الدستور، حرصًا على كفالة حق و مصالح العاملين بالهيئة. 

وأشارت إلى أن هذا التحرك يأتي ايماءا إلى مطالب أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بالقطاع الاقتصادى بالهيئة الوطنية للاعلام، بضرورة التحرك لمواجهة اللائحة الجديدة، والتي تضر مصالح العاملين بماسبيرو.

وأكدت: “تحركنا يأتي انطلاقا من دور اللجنة النقابية وأعمالها ومسئولياتها التى كفلتها كلا من المواد ارقام 15 ، 48 من قانون رقم 213 لسنة 2017 الخاص بالتنظيمات النقابيةو العمل النقابى فى الحفاظ على حقوق العاملين وحقها فى اللجؤ إلى القضاء للمطالبة بحقوق أعضائها إذا لزم الأمر ، وفى ضوء اللائحة الجديدة الخاصة بالموارد البشرية التى تم إصدارها بتاريخ 20 ابريل لعام 2021”.

أشارت: شاب اللائحة عوار قانونى، إضافة إلى نصوص بعض موادها المجحفة والمخالفة للقواعد القانونية ومتغيراتها ومستحدثاتها من القوانين المنظمة لحقوق العاملين المدنيين بالدولة.

ولفتت إلى عدم قيام أو تحرك أى جهة فى اتخاذ أى إجراءات قانونية ضد اللائحة الجديدة أو الاعلان عن تحركها القانونى ضدها لأكثر من 41 يوما والتى أوشكت مدتها القانونية على الانتهاء فى 19 يونية 2021 كشرط قانونى فى الاعتراض عليها رغم إبلاغ بعض الجهات المعنية فى حثها على التحرك من واقع مسئوليتها.