الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ماليزيا تقدم حزمة مساعدات بـ9.7 مليار دولار للأفراد والشركات

محي الدين ياسين
محي الدين ياسين

كشفت ماليزيا النقاب عن حزمة مساعدات بقيمة 40 مليار رينجت (7ر9 مليار دولار) لمساعدة الأفراد والشركات، أثناء فترة الإغلاق الذي سيتم فرضه على مستوى البلاد لمدة أسبوعين، والذي من المقرر أن يبدأ غدا الثلاثاء.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للانباء عن رئيس الوزراء الماليزي، محي الدين ياسين، قوله في خطاب تم بثه على شاشات التلفزيون اليوم الإثنين: إن الخطة تتضمن الضخ المالي لمبلغ 5 مليارات رينجت.
وقال ياسين إن الحزمة تهدف إلى تعزيز قدرة الرعاية الصحية في البلاد، ودعم الشركات.
وكانت السلطات الصحية في ماليزيا أعلنت أمس الأحد: تسجيل 6999 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، حيث ذكرت وكالة برناما الماليزية للأنباء أن ولاية سيلانجور كانت الاعلى تسجيلا لحالات إصابة، حيث بلغ عدد الاصابات هناك 2477 حالة .
وكانت ماليزيا قد سجلت أعلى حصيلة إصابات يومية بالفيروس أمس الاول السبت، بواقع 9020 حالة.
 تعليمات منظمة الصحة العالمية 
وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع TheHealthSite.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في تحديثها الوبائى الأسبوعى حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات و أضافت أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، و يتم الآن تقديم لقاحات “كوفيد-19” في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا  واليمن.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.