رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حماس»: نقدر الدور المصري ونسعى لإنجاحه في الملفات المختلفة

المتحدث بإسم حركة
المتحدث بإسم حركة حماس حازم قاسم

أكد المتحدث الإعلامي باسم حركة حماس حازم قاسم، أن زيارة اللواء عباس كامل مدير المخابرات المصرية اليوم، إلى قطاع غزة، تأتي استكمالا للدور المصري في لجم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عبر تثبيت وقف إطلاق النار.

وأضاف «قاسم» في تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن الزيارة أيضا تأتي لمواصلة جهد مصر بالمساعدة في ترتيبات إعادة الإعمار لقطاع غزة خاصة بعد الحرب الأخيرة على القطاع والدور المصري الواضح في هذا المسار.

وتابع: «تلك الزيارة أيضا تأتى للحديث عن ترتيب البيت الفلسطيني عبر اجتماع فلسطيني في القاهرة على مستوى الأمناء العامين في القاهرة قريبا».

وأكد أن حركة حماس تقدر الدور المصري الداعم لحقوق الشعب الفلسطينى وتسعى لإنجاح جهودها في الملفات المختلفة.

الوفد المصري يلتقى قادة حركة حماس بقطاع غزة

وفى وقت سابق من اليوم، التقى الوفد المصري بقادة الفصائل الفلسطينية، أبرزهم يحى السنوار رئيس حركة حماس في غزة خلال لقاء موسع، للتباحث حول آليات الخطوات المقبلة لإعادة إعمار القطاع.

وتكثف مصر جهودها المستمرة لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية على حدود قطاع غزة المحاصر، وتسريع عملية إعادة إعمار القطاع، وضمان عدم تكرار العوامل التي أدت للتصعيد العسكري الأخير.

واستقبل سامح شكري وزير الخارجية، أمس الأحد، جابي أشكنازي وزير الخارجية الإسرائيلي، للتباحث حول تثبيت وقف إطلاق النار بوساطة مصرية على حدود قطاع غزة، وإحياء جهود عملية السلام.

 

استقبال حافل للوفد المصرى فى قطاع غزة

وشارك العديد من الفلسطينيين في وقفة استقبال الوفد المصري، بجانب الجالية المصرية في غزة، وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، والإتحاد العام للصناعات في القطاع، حاملين الأعلام واللافتات بصور الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما رددوا هتافات داعمة لمصر.
ووصل وفد مصري، اليوم، إلى قطاع غزة، برئاسة اللواء عباس كامل وزير المخابرات؛ لبحث تثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وتسريع عملية إعادة إعمار القطاع، بعد المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص 500 مليون دولار اللإعمار هناك.