رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حملة مكبرة لإزالة 200 حالة إشغال بشارع السوق في إدفو (صور)

حملة إزالة اشغالات
حملة إزالة اشغالات بإدفو

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو، اليوم، بحملة مكبرة لفتح شارع السوق وسط مدينة إدفو وإزالة أكثر من ٢٠٠ حالة إشغال وتعدى على الطريق العام، بجانب مصادرة حوالى 500 تندة وفرش لبيع الخضروات والفاكهة وجميع السلع الغذائية والأساسية.

وجاء ذلك في إطار جهود محافظة أسوان لتفريغ المدن من الباعة الجائلين والحد من ظاهرة الإشغالات وتنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

أوضح إبراهيم سليمان، رئيس مركز ومدينة إدفو، أن الحملة تمت بالتنسيق مع مديرية الأمن حيث تم تدعيمها بقوات أمنية بإشراف من العميد حازم صفوت مأمور قسم إدفو، بالإضافة إلى رؤساء الأحياء والقرى والعاملين بالمحليات مدعمين بالمعدات والسيارات الثقيلة.

وأكد على استمرار التواجد الميدانى للقيادات المحلية في الشارع للقضاء على مختلف الظواهر السلبية وفى مقدمتها إزالة الإشغالات ، علاوة على القيام برفع تراكمات المخلفات والقمامة بإجمالى 100 طن وتحويلها للمدفن العمومى حيث تم الإستعانة بالمعدات الثقيلة التابعة للوحدة المحلية والرى والمحاجر.

جدير بالذكر أنه عقب صدور قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعودة العمل بالمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتريات والأندية بداية من غداً الأثنين الأول من يونيو.

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أنه أعطي توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بأستمرار المتابعة الميدانية لألتزام هذه المنشآت بالمواعيد المقررة والتى تبدأ من الساعة السابعة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءاً بأستثناء أيام الخميس والجمع والعطلات يستمر فتحها حتى الواحدة صباحاً حيث سيتم تطبيق الغرامة على المنشآت المخالفة لهذه المواعيد ، والغلق الفوري لها لمدة أسبوعين، وفي حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر. 

وشدد المحافظ على إستمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا ومنها منع تقديم الشيشة، بجانب حظر إقامة الموالد ، والتشديد على منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح مع السماح بإقامتها في الأماكن المفتوحة فقط حتى الحادية عشر مساءاً بأجمالي ٣٠٠ شخص وذلك للحفاظ على َسلامة و صحة المواطنين ، وكذا ١٥٠ شخص للإجتماعات والمؤتمرات. 

 

حملة إزالة اشغالات بإدفو
حملة إزالة اشغالات بإدفو
حملة إزالة اشغالات بإدفو
حملة إزالة اشغالات بإدفو
حملة إزالة اشغالات بإدفو
حملة إزالة اشغالات بإدفو