رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 الرسمي

موعد إعلان جدول امتحانات
موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

يحظى موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 الرسمي، اهتمام كبير من جانب الطلاب وأولياء الأمور خلال هذه الفترة بعد أن أعلن وزير التربية والتعليم عن إعلان جدول الثانوية العامة عبر بيانات رسمية له.

«الدستور» تقدم خلال السطور المقبلة موعد إعلان جدول الثانوية العامة وموعد امتحانات الثانوية العامة وآليات الامتحان هذا العام.

ما هو موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2021  الرسمي

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن كل الأمور المتعلقة بامتحانات الشهادة الثانوية العامة بما فيها الجدول الرسمي للامتحانات خلال الأسبوع الجاري، فورالانتهاء من اعتماده بشكل رسمي وسيتم الإعلان عنه عبر منصة وزارة التربية والتعليم أو عبر صفحتها على الفيسبوك.

آلية وشكل امتحانات الثانوية العام 2021


من المقرر أن تجرى امتحانات الثانوية العامة لطلاب النظامين إلكترونيا هذا العام، على أن تعقد الامتحانات ورقيا للطلاب المنازل والباقون للإعادة نظرًا لعدم تسلمهم أو امتلاكهم أجهزة التابلت المدرسي، ليجري التصحيح إلكترونيا في جميع الحالات وفقا لما أعلنه وزير التربية والتعليم في تصريحاته له.
ووفقا لما قالته المصادر، فإن جدول امتحانات الثانوية العام سيضم المواد الدراسية الأساسية، أما المواد غير المضافة للمجموع سوف تُسلم للطلاب للإجابة عنها فى المنزل وتسليمها للمدارس مرة أخرى.

ووفقا لما صرح به الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فإن الامتحانات ستعقد في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، لافتا إلى أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون على التابلت بدون إنترنت، مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة أزمة كورونا المستجدة.

وأشار إلى وزير التربية والتعليم أنه سيجري تحميل المقررات الدراسية على التابلت قبل دخول الطلاب للجان الامتحانية، وأن الامتحانات تعقد بنظام الأوبن بوك، وهذا يعد نظاما جديدًا في امتحانات الثانوية العامة لم يحدث من قبل ويعد نطويرًا للعملية التعليمية.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

من المقرر أن تجرى امتحانات الثانوية العامة يوم 4 يوليو ، بعد أن تم تأجيلها، حيث كانت من المفترض أن تجرى في 19 يونيو المقبل، على أن يؤدى الطلاب 3 اختبارات أساسية يبدأ أولها 4  يوليو.

اقرأ ايضا:

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021