رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيتنام: فحص 9 ملايين نسمة بمدينة «هو تشى مينج» بعد ظهور سلالة كورونا الجديدة

كورونا
كورونا

أعلنت السلطات في مدينة (هو تشي مينج) الفيتنامية، إجراء تحليل الكشف عن فيروس كورونا المستجد لـ9 ملايين نسمة مقيمين بها، وذلك في ظل جهود البلاد لحصر انتشار الفيروس بعد ظهور سلالة جديدة مهجنة من السلالتين البريطانية والهندية مؤخرًا.

وذكرت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية، اليوم الإثنين: أن المدينة تخضع لحالة الإغلاق ويُصرح للأشخاص بمغادرة منازلهم من أجل قضاء الضروريات ذات الأهمية القصوى.
 

وقالت وسائل إعلامية محلية: إنه سيتم إجراء تحليل الكشف عن الفيروس لـ100 ألف شخص يوميًا حتى يتم الانتهاء من فحص كل سكان المدينة.

جدير بالذكر أن وسائل إعلام محلية، ذكرت اليوم، أن مطار نوي باي الدولي في مدينة هانوي الفيتنامية سيتوقف عن استقبال الركاب الدوليين، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أسوأ تفش لفيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "فن إكسبريس" أنه سيتم وقف استقبال الركاب حتى 7 يونيو المقبل على الأقل، وذلك على الرغم من استمرار الرحلات إلى خارج البلاد.

كما أوقف مطار تان سون نهات بمدينة هو شي مينه الدولي استقبال الرحلات الدولية، وكان مسئولو المدينة قد فرضوا أمس الأحد تباعدًا اجتماعيًا لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم، وذلك لأول مرة منذ أبريل 2020.

واتخذ هذا القرار عقب أن سجلت المدينة أكثر من 100 حالة إصابة جديدة مرتبطة ببؤرة تفش ببعثة مسيحية، ظهرت لأول مرة الأربعاء الماضي، ولم يتم تحديد مصدر العدوى بعد.

وكانت وزارة الصحة قد قالت أمس الأول السبت، إنها رصدت سلالة جديدة من فيروس تجمع خصائص السلالتين الهندية والبريطانية.

وسجلت فيتنام رسميًا 7168 حالة إصابة بفيروس كورونا و47 حالة وفاة منذ بدء الجائحة.

وفي سياق متصل .. أعلنت شئون الطيران المدني في البحرين تعليق دخول المسافرين القادمين من فيتنام بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021.

ويتعين على جميع المسافرين القادمين من فيتنام إلى البحرين من المواطنين أو ممن لديهم تأشيرة إقامة سارية المفعول، تقديم شهادة تثبت نتيجة الفحص المختبري لفيروس كورونا (PCR) تحوي رمز كيو آر (QR code) وذلك قبل 48 ساعة من وقت المغادرة وبعد عشرة أيام من الوصول.

كما يتوجب عليهم تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لعشرة أيام في مساكنهم المسجلة بأسمائهم أو مساكن أحد أفراد عائلتهم أو الأماكن المخصصة للحجر الصحي المرخصة من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

يذكر أنّ الدول المدرجة على القائمة الحمراء في البحرين هي الهند وباكستان وسيريلانكا وبنجلاديش ونيبال وفيتنام، ويتم إضافة الدول أو إزالتها من هذه القائمة حسب تقييم الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، وفق المعايير الخاصة بذلك من حيث مدى انتشار الفيروس في الدول.