رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بني سويف يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، أهمية المتابعة المستمرة لمشروعات مبادرة حياة كريمة ومتابعة الشركات المنفذة المسند إليها الأعمال،والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها،وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة، مع التأكيد على تكليف كافة القطاعات بارسال تقرير أسبوعي"كل فيما يخصه" يشمل نسبت التنفيذ و الانـجاز ومعوقات سير الأعمال"إن  وجدت" لتذليلها وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية.

جاء ذلك خلال اجتماعه برئيس مدينة مركز ناصر ومسئولي تنفيذ المشروع  بشأن متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بناصر ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والتي يتم تنفيذها  في 66 قرية بمركزي ناصر وببا،في إطار المشروع القومي لتطوير القرى على مستوى محافظات الجمهورية من خلال التطوير شامل للخدمات والمرافق بتلك القرى،والذي يشمل تحسين خدمات البنية الأساسية، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة والبيئة، وتحسين مستوى الخدمات والمرافق العامة.

وتم استعراض مستجدات الموقف الحالي للأعمال الجاري تنفيذها في قطاعات الصرف الصحي والتعليم والري والمجمعات الخدمية، حيث تم توريد الموسير تمهيداً للبدء في إنشاء شبكات الصرف الصحي بقرى منشأة هديب،البرج، كوم أبوخلاد ،المنصورة، بني خليفة، أشمنت وكفر الجزيرة،وبنسب تنفيذ تتراوح ما بين 5 إلى 10%.

فيما  تقدر نسبة الإنجاز في أعمال تأهيل وتبطين الترع بالمركز من 50 إلى 70% ، في الوقت الذي تم فيه البدء في معاينة عدد من الكباري،في حين يجرى حالياً البدء في أعمال إنشاء المجمعات الخدمية في القرى بنسبة تنفيذ تتراوح  ما بين 5 إلى 10%.

وفى سياق منفصل تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الجهود والإجراءات التي تنفذها الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في مجال متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية خاصة بأماكن تقديم الخدمات مثل المصالح الحكومية ومواقف السيارات والأسواق وغيرها.

وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات فيروس كورونا وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ، والتي تشترك في تنفيذها كافة الأجهزة الحكومية المعنية.