رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إثر كورونا.. ارتفاع معدل التضخم في إيطاليا خلال مايو الجاري

كورونا
كورونا

أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الإيطالي اليوم الاثنين، ارتفاع أسعار المستهلكين خلال شهر مايو الماضي، وارتفعت أسعار المستهلكين بنسبة 3ر1% على أساس سنوي خلال الشهر الماضي.
 

وعقب ارتفاعها بنسبة 1.1% خلال شهر أبريل الماضي، وكان الاقتصاديون قد توقعوا ارتفاع الأسعار بنسبة 0ر1 %.


ولم تتغير أسعار المستهلكين خلال الشهر الجاري على أساس شهري، ولم يتغير معدل التضخم الأساسي، وبقى عند 3ر0% خلال شهر مايو الجاري.


وارتفع معدل التضخم، بناء على مؤشر لأسعار المستهلكين، إلى 3ر1 % في مايو الجاري مقارنة بـ 0ر1 % في أبريل الماضي.

كورونا في إيطاليا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الاثنين، أنه تم إعطاء 2ر34 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في إيطاليا حتى الآن.

ويقدر متوسط معدل التطعيم في إيطاليا بـ 511 ألفا و475 جرعة في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق إيطاليا 4 أشهر لتطعيم 75% من  سكانها بلقاحات من جرعتين.

وبدأت إيطاليا حملة التطعيم ضد فيروس كورونا قبل نحو 22 أسبوعا، ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في إيطاليا إلى 22ر4 مليون إصابة، والوفيات إلى 126 ألفا و.46

وأعلنت إيطاليا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد قبل عام و 17 أسبوعا.

يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد-19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.