رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصادر بـ«السكة الحديد»: فحص يومي للقضبان لتجنب الحوادث

السكة الحديد
السكة الحديد

أكد مصادر في هيئة السكة الحديد، استمرار فحص قضبان السكة الحديد في كافة الخطوط، لتجنب وجود مشاكل فنية ينتج عنها حوادث.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه يتم فحص القضبان يوميا بواسطة عمال فنيين؛ للتأكد من خلوها من أي مشاكل تتسبب في سقوط العربات من عليها، لافتة إلى أن هناك بعض الحوادث تنتج وجود مشاكل فنية فى القضبان مثل الفلنكات، وهو ما ينتج عنه سقوط العربة. 

وأشارت المصادر إلى أن هناك متابعة لأعمال الصيانة التي تتم داخل ورش السكة الحديد، للتأكد من خروج القطارات بعد إجراءالصيانة الكاملة لها وعدم وجود أي مشاكل داخل العربات أو القطارات.

وفي سياق متصل، أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه محافظ القاهرة ورئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري ورؤساء الشركات المنفذة لمشروع التطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، جولة تفقدية بمواقع وقطاعات المشروع المختلفة.

واطلع الوزير على التقدم في أعمال نقل المرافق المتعارضة مع أعمال التطوير والتقدم في سير وتنفيذ الإجراءات الخاصة بالأراضي والعقارات الواقعة في نطاق نزع الملكية المطلوبة لأعمال التطوير، والتي تقوم بها الهيئة العامة المصرية للمساحة ومحافظات القاهرة والجيزة، واطمأن على حصول قاطنيها على التعويض الذي حددته الجهات المعنية وفقاً للقانون. 

بدأت الجولة بتفقد المسافة من "الأوتوستراد" حتى المريوطية بطول 12 كم، وتابع الوزير التقدم في أعمال تطوير تقاطع الطريق، حيث تتم أعمال توسعة كوبرى الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبرى بطريق الأوتوستراد.

ووجه الوزير بإزالة كافة التعديات على حرم خط السكة الحديد "العباسية-طرة" وكذلك إعادة تخطيط منطقة سوق السيالة، بالإضافة إلى إنشاءمطلعين من البحر الأعظم إلى الطريق الدائري تسهيلا لحركة تنقل المواطنين، مشددا على أن أي قطاع يتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات الخرسانية به يتم وضع طبقة الأسفلت وتشطيبه فوراً لتسهيل الحركة المرورية على الطريق.

كما وجه الوزير بضرورة أن تتم أعمال نظافة الطريق وإزالة المخلفات على مدار الساعة، ومراعاة المواصفات القياسية فى تنفيذ كافة الأعمال ليكون الطريق الدائري عند الانتهاء من تطويره بمواصفات عالمية.

بعدها، توجه وزير النقل لتفقد المسافة من المريوطية حتى نفق سعد الدين الشاذلي، وأكد على استكمال كافة أعمال "النيوجرسي" في المسافة من المريوطية حتى محور 26 يوليو وسرعة الانتهاء من الدراسة المتكاملة الخاصة بالاستغلال الأمثل لكافة المساحات الموجودة أسفل الكباري وخاصة أسفل الطريق الدائري، كما وجه برفع كفاءة محور صفط اللبن، وتابع الوزير أعمال صيانة ورفع كفاءة طبقات الرصف من تقاطع محور 26 يوليو حتى طريق الإسكندرية الزراعي بطول 15 كم، ووجه بسرعة البدء في تطوير تقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.