رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التعليم» تناشد طلاب الثانوية عدم الالتفات لجداول الامتحانات المتداولة

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن جدول امتحانات الثانوية العامة سيراعي فروق التوقيت للطلاب بين كل مادة ومادة.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الوزارة ستستقبل مقترحات اتحاد طلاب مدارس مصر قبل وضع الجدول أيضًا، حتى يتم مشاركة الطلاب به.

وحذرت المصادر جميع الطلاب من الجداول المنشورة والمتداولة على صفحات السوشيال ميديا حاليًا، مؤكدة أن جميعها مفبركة وليست صحيحة، مناشدة طلاب الثانوية العامة الانتظار حتى يتم إعلان الجدول الرسمي على الصفحة الرسمية للوزارة وإعلان بيان رسمي به ثم توزيعه على المدارس الثانوية على مستوى محافظات مصر.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سيقوم خلال منتصف هذا الأسبوع بإعلان تفاصيل الامتحانات التجريبية الثالثة للصف الثالث الثانوية، وكذلك جدول امتحانات نهاية العام للثانوية العامة.

وتنشر الوزارة هذا الأسبوع إجابات الامتحانات التجريبية الثانية للصف الثالث الثانوي على موقعها تباعًا، والتي جرت خلال الفترة من 23 إلى 27 مايو الماضي.

وأكدت أن امتحان آخر العام للثانوية العامة سيكون إلكترونيًا وفق نظام الأسئلة الجديد لكل طالب لديه جهاز تابلت، وسيتم عقد الامتحان ورقيًا فقط لطلاب المنازل، وسيكون التصحيح إلكترونيًا في كل الحالات لضمان العدالة بين الطلاب.

وأكدت الوزارة أنه لن يتم استخدام الشرائح الخاصة بالتابلت للدخول إلى الامتحان، وسيتم الدخول عبر الشبكات الداخلية لأداء الامتحانات، وعلى الطلاب التأكد من الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الامتحان سيكون بنظام الكتاب المفتوح، وسيتم السماح بدخول الكتاب الحكومي الخاص بالطالب، ولن يُسمح بدخول أوراق أخرى، كما لن يُسمح بدخول التابلت إلى شبكة الإنترنت أثناء الامتحانات.

وأتاحت الوزارة الحصول على شرح لجميع المناهج الدراسية التفاعلية كاملة عبر منصة حصص مصر، والتى تتضمن فيديوهات تفاعلية لكل المواد، مضيفة أنه يمكن للطلاب أيضًا الوصول للمراجعات والتدريبات في مادتي الجبر والفيزياء عبر منصة إدارة التعلم LMS مجانًا والموجودة على بنك المعرفة المصري.