الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الثانوية العامة

«التعليم» توجه طلاب الثانوية بمتابعة البث المباشر لمراجعة الأحياء

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع طلاب الصف الثالث الثانوي، بمتابعة البث المباشر لمراجعة مادة الأحياء باللغة الإنجليزية.

وأكدت الوزارة، في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن موعد البث المباشر لمراجعة مادة الأحياء باللغة الإنجليزية، اليوم الساعة 7 مساءً. 

وأتاحت الوزارة لطلاب الصف الثالث الثانوي، إمكانية كتابة الأسئلة المتعلقة بالمادة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث.

وقالت الوزارة، إنه سيتم بث مراجعة مادة الأحياء باللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الثانوي على منصة حصص مصر، والصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك".

كان قد علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم صباح اليوم، على شكاوى الطلاب من صعوبة جزئية في سؤال النحو بالامتحان التجريبي لمادة اللغة العربية، والتي عقدتها وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة "البروفة الثانية" الأسبوع الماضي.

وكتب الوزير خلال منشور له عبر «فيسبوك»، بشأن أحد أسئلة اللغة العربية في نماذج الامتحان التجريبي الثاني، وبالتحديد سؤال النحو "ما مكرم الخلان إلا الطيبون"، فإن كلمة مكرم مشكولة في المنصة بضمتين والإعراب كلمة (الخلان) مفعولا به منصوب، لكنها في التحويل لنسخة الـpdf لم تظهر إلا ضمة واحدة، وهذا ترتب عليه اختلاف إعراب الكلمة المذكورة، لتصبح مضافا إليه مجرور.

وأوضح «شوقي»، أنه منعا لحدوث أي خطا في الضبط، فقد صدرت تعليمات باستبعاد جميع الأسئلة التي يترتب على أي خطا في الضبط اختلاف الإجابة الصواب، مشيرًا إلى أن الاختبار التدريبي فرصة جيدة للالتفات لمثل هذه التفصيلات، ومعالجتها قبل الاختبارات النهائية.