رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اختناق 4 عاملين في حريق كافتيريا بالإسكندرية

حريق كافتيريا بالإسكندرية
حريق كافتيريا بالإسكندرية

تمكنت قوات الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن الإسكندرية، من السيطرة على حريق بكافتيريا بطريق الكورنيش بمنطقة سيدي بشر بحري، ما أدى إلى إصابة 4 عمال بحالات اختناق.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة المنتزه أول، يفيد بورود بلاغ من ضباط شرطة النجدة، باندلاع حريق بعقار بطريق الكورنيش بمنطقة سيدي بشر بحري، علي الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ.
وبالمعاينة والفحص تبين نشوب حريق بكافيتريا مكونة من طابقين بالعقار المشار إليه بجوار شارع خليل حمادة، مما أسفر عن احتراق محتوياتها بالكامل، واختناق 4 من العاملين وتم إسعافهم بموقع الحادث، دون نقلهم الى المستشفى.
وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخماد الحريق بعد الدفع ب 5 سيارات إطفاء ومنع امتداده إلى باقي طوابق العقار، وتبين ان سبب الحريق نتيجة انفجار اسطوانه غاز وامتداد النيران الي المكان واحتراقه، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة المنتزه أول، واخطرت النيابة التحقيقات، والتي قررت ندب الأدلة الجنائية لمعاينة مكان الحريق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

كما قررت نيابة الدخيلة بالاسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول نشوب حريق بمواسير ماده نافثة داخل شركة الإسكندرية للبترول، الكائنة خلف استاد حرس الحدود بحي العجمي غرب الإسكندرية، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة اللازمة وإعداد تقرير بالواقعة، وسؤال العاملين عن سبب نشوب الحريق.
كان فريق من النيابة العامة انتقل الي مكان الحريق لإجراء المعاينة اللازمة وسؤال العاملين عن أسباب الحريق والتأكد من  إجراءات الأمن والسلامة داخل الشردكة.
تلقى اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بنشوب حريق داخل شركة الإسكندرية للبترول خلف استاد حرس الحدود، علي الفور انتقلت القيادات الأمنية ومسئولي حي العجمي ومسئولي المنطقة الجغرافية للبترول وشركة الإسكندرية للبترول. 
وبالمعاينة والفحص تبين حدوث حريق بمواسير ماده نافثة على مساحه ٦ متر في ١٠ أمتار، نتيجه لسقوط رافعه عليها، دون حدوث خسائر بشرية أو إصابات، وتم الدفع ب٤ سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق بالإضافة لسيارات المنطقة الجغرافية للبترول، وتم حصر الحريق قبل امتداده الي باقي المنطقة والشركة، تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.