رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هبة الله يوسف.. قصة أول فتاة تؤلف مجموعة قصصية في نجع حمادي: بدعم أهلي

هبة الله يوسف
هبة الله يوسف

تسعى للوصول لحلمها بأن تصبح كاتبة مشهورة، بشغف بات حليفها منذ صغرها، أن تكتب وتستمتع بما تكتب وتصف ما ترى من أحداث عن طريق كتاباتها، هبه الله يوسف، ابنة نجع حمادى تنشر أول كتاب لها بالأسواق.

كاتبة نجع حمادي
هبة الله يوسف

هبه الله يوسف، وشهرتها بيبو يوسف، 27 عامًا، معلمة أزهرية، من قرية السجيرات التابعة لمركز نجع حمادى شمال محافظة قنا، الحاصلة على بكالوريوس الدراسات إنسانية قسم رياض الأطفال، من جامعة الأزهر الشريف.

بدأت هواية معلمة نجع حمادي في الكتابة، منذ أن كانت تبلغ الثامنة من عمرها، وحاولت تطوير ذاتها بالكتابة بمراحل عمرها المختلفة، حتى وصلت للمرحلة الجامعية، وحصلت خلالها على المركز الخامس فى مسابقة القصة القصيرة بالمرحلة الثانية الجامعية، متربعًة على المركز الأول بمسابقة القصة القصيرة بالمرحلة الرابعة بجامعتها.
 

كاتبة نجع حمادي
هبة الله يوسف

أسرة ابنة نجع حمادي، حفزتها ودعمتها وشجعتها، وقدمت إليها دعمًا معنويًا وماديًا، وذلك من أجل أن تصل لما تحلم به، وتؤلف وتطبع أول كتاب لها ضمن مجموعتها القصصية هذا العام بعنوان - فخ العشرينات - الذي تشرح فيه مرحلة العشرينات من العمر.

تطمح كاتبة نجع حمادي، أن تصل مؤلفاتها لجميع الفئات العمرية ابتداءً من سن المراهقة وحتى الفئات العمرية الأخرى، حيث تلمس بما تسرد مشكلات تخص المواطن والمجتمع، وأن تستفيد من مؤلفاتها جميع الفئات العمرية فهى لا تستهدف فئة معينة قائلًة: "نفسى كتاباتى توصل لكل الناس وتلمس مشاكل الناس وأى حد يقرأ يحس إنى بتكلم عنه".

كاتبة نجع حمادي
هبة الله يوسف

تقول كاتبة نجع حمادي، أن كتاب "فخ العشرينات" تسعى من خلاله للوصول لجميع الفئات العمرية المختلفة، لافتًة إلى أنها استمرت فترة في كتابة تلك المجموعة القصصية التي بدأت في الصدور بأول كتاب لها سيتم بيعه داخل معرض الكتاب حينما يتم عقده وتم طرحه بالأسواق.