رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

145 إصابة بكورونا في لبنان

كورونا في لبنان
كورونا في لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل 145 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الأحد، ليصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 540277 حالة.
وأضافت الوزارة- في بيانها اليومي- أنه تم تسجيل 5 حالات وفاة ليرتفع إجمالي حالات الوفاة 7723 حالة، مشيرة إلى أن عدد المسجلين للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد في لبنان بلغ حتى أمس 12642، ليصل إجمالي المسجلين إلى مليون و509 آلاف و557 مواطنًا بنسبة 22.1% من عدد السكان، فيما حصل حتى الآن 499474 مواطنًا على الجرعة الأولى بينما حصل 244442 مواطنًا على الجرعة الثانية من اللقاحات.

وفي السياق ذاته، قال وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن، إن لبنان تسلم الدفعة الأولى من جرعات لقاح شركة فايزر عن شهر يونيو المقبل.


وأضاف «حسن»- في تغريدة مساء اليوم على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- أن الدفعة الأولى هي جزء من أصل 780 ألف جرعة مجدولة خلال شهر يونيو المقبل، موضحًا أن الوزارة ستطلق قريبًا مبادرة جديدة بعنوان "ماراتون فايزر" لإعطاء اللقاح للمواطنين.

 

يشار إلي أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 170 مليونًا حتى صباح اليوم الأحد، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة حول العالم إلى 1.84 مليار جرعة.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 07:30 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 169 مليونًا و957 ألف حالة.
كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لثلاثة ملايين و533 ألف حالة.

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرًا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع TheHealthSite.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في تحديثها الوبائى الأسبوعى حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.