رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الكويت: 1095 إصابة بكورونا وشفاء 1180 حالة

كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند، اليوم الأحد، تسجيل 1095 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في خلال الـ24 الساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 307812 حالة، فيما سجلت سبع حالات وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد حالات الوفاة المسجلة في الكويت 1771 حالة حتى الآن.

وأضاف الدكتور السند، في بيانٍ له أوردته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أنه تم أيضًا تسجيل 1180 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 292701 حالة، مبينًا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 95.09 في المئة.

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية، أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية بأقسام العناية المركزة بلغ 144 حالة، فيما بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 13340 حالة.

وأفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية، بأن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الفترة نفسها بلغ 9227 مسحة، ليصبح مجموع الفحوصات 2596807 فحصًا، مشيرًا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات بلغت 11.86 في المئة.

وجدد السند، الدعوة لمداومة الأخذ بسبل الوقاية وتجنب مخالطة الأخرين والحرص على التباعد البدني، موصيًا بزيارة حسابات وزارة الصحة والجهات الرسمية بالدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الإسهام باحتواء انتشار الفيروس.

وفي وقتٍ سابق، أكد وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أهمية الاستمرار والالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، والاعتماد على التطبيقات المعتمدة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشدد وزراء الصحة بدول المجلس، خلال اجتماعهم الاستثنائي الخامس، أمس، بمقر الأمانة العامة بالرياض، على أهمية الاستمرار في تبادل المعلومات بين دول المجلس، وبخاصةً فيما يتعلق بالمستجدات والتحورات في فيروس كوفيد- 19 والإجراءات الاحترازية واللقاحات المتوافرة ومدى فاعليتها.

كما ناقش الوزراء خلال الاجتماع آخر المستجدات حول جائحة فيروس كورونا المستجد، واعتمدوا الدليل الخليجي الاسترشادي لاستخدامات لقاحات كوفيد- 19، كما اعتمدوا التطبيقات الرسمية المرتبطة بالجائحة في دول المجلس للتنقل بين دول المجلس، والعمل مع الجهات المعنية بكل دولة على ربط هذه التطبيقات بطبقة تكامل إلكترونية بين تلك التطبيقات عن طريق مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، إضافةَ إلى الموافقة على دراسة فحص التسلسل الجيني لفيروس كوفيد- 19 في دول المجلس، واعتماد الميزانية الخاصة بهذه الدراسة.

تقرير إصابات كورونا اليومي في الكويت
تقرير إصابات كورونا اليومي في الكويت