الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الكعبي وسفير مصر بالعراق يؤكدان ضرورة توحيد المواقف إزاء قضايا المنطقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن الكعبي، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق ومصر في مجالات الاقتصاد والاستثمار والثقافة وبناء المدن والقطاع السكني والمصافي، بجانب مواجهة الإرهاب، والاستفادة من التجربة المصرية في قطاع التنمية كونها باتت رائدة على مستوى المحيط العربي والإقليمي.

واتفق الكعبي مع سفير مصر بالعراق وليد إسماعيل، خلال لقائه اليوم، على ضرورة توحيد المواقف الفاعلة على المستويين الحكومي والنيابي في ما يتعلق بالقضايا المصيرية التي تواجه المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مشيدًا بموقف القاهرة الداعم والمساند للشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أهمية التعاون الفاعل بموضوع إعطاء التسهيلات اللازمة للطلبة والمقيمين والتجار.

بدوره، أبدى السفير المصري دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار ورفاهية العراق وتوطيد التعاون الشامل بين البلدين الشقيقين، معتبرًا ذلك أولوية قصوى بالنسبة لحكومة وشعب مصر.

ودخلت الشركات المصرية إلى العراق لخوض منافسات الفوز بمشروعات الإعمار في مختلف المدن العراقية وآخر الشركات المصرية التي فازت بمشروعات في العراق شركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام) التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والتي قعت عقدًا لإعادة تأهيل أحد أهم الجسور في مدينة الموصل العراقية، بتكلفة نحو 240 مليون جنيه.