رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب وزير السياحة تتفقد مقار تلقيح كورونا للعاملين بالقطاع في الغردقة

غادة شلبي نائب وزير
غادة شلبي نائب وزير السياحة

تفقدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة، اليوم الأحد، مركز تلقي لقاح كورونا للعاملين بقطاع السياحة بالبحر الأحمر، المقام بأحد المنشآت السياحية بالغردقة، بحضور الدكتورة نيرمين ناجي، مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، ووحيد التهامي، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة.

وأكدت نائب وزير السياحة، خلال جولتها أن زيارتها للغردقة تأتي بتكليف من وزير السياحة، بمتابعة عمليات التلقيح، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد منع أي شخص من العمل في الفنادق دون الحصول على اللقاح، مشيرة إلى الاقتراب من تطعيم جميع العاملين في السياحة بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وكشفت شلبي، خلال جولتها بمقر سحب عينات تحليل pcr من الأجانب المغادرين، أن مصر لن تسمح بدخول الأجانب بدون pcr  وكذلك توفر له جميع التحاليل المطلوب من الدول المختلفة للدخول إليها، مشيدة بالقطاع الصحي لتقديم كافة التسهيلات لتطعيم العاملين بالقطاع السياحي وكذلك سحب عينات الأجانب المغادرين.

واستقبل مطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين اليوم الأحد لجنتي تفتيش أمنية من خبراء الأمن والطيران الروس كإجراء أخير لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في الزيارة الأخيرة التي شهدها المطارين شهر يناير الماضي.

وتستمر أعمال اللجنتين حتى نهاية الأسبوع الجاري، وتضم لجنة مطار الغردقة 5 خبراء أمن وطيران روسي، فيما تضم لجنة مطار شرم الشيخ 7 من خبراء الأمن والطيران.

انتعاش الحجوزات السياحية بفنادق البحر الأحمر

تعيش فنادق محافظة البحر الأحمر وتحديدًا فنادق مدن الغردقة ومرسي علم حالة من الانتعاشة السياحية، خاصة من زيادة عدد الوفود من المصريين الزائرين للمدينتين السياحيتين، إلى جانب استقبال عدد من الجنسيات الأجنبية، وارتفاع معدلات الاشغال بالفنادق لنسبة 100% من نسبة تشغيل الـ 50% التي حددتها وزارتي السياحة والصحة.

وأكد الخبير السياحي أبو الحجاج العماري، أن فنادق الغردقة تعيش حالة من الانتعاش في نسب الاشغال من المصريين والأجانب، مؤكدًا أن ذلك يرجع إلى ارتفاع الوعي السياحي وقوة التسويق داخليًا وخارجيًا، لافتًا إلى أن فنادق الغردقة أعلنت عن برامج سياحية وترفيهية ساهمت في جذب المزيد من الزوار.

وأضاف العماري لـ"الدستور"، أن خطوة تلقيح العاملين بالقطاع السياحي ساهمت في دفع وزيادة نسب الاقبال علي المنتجعات السياحية، تزامنًا مع خطة الحكومة المصرية بتوفير اللقاح مجانًا للعاملين بالقطاع السياحي والمطارات والموانئ، الامر الذي ساهم بشكلٍ كبير في زيادة معدلات الوفود السياحية من السياحة الداخلية والخارجية من دول وجنسيات مختلفة.