رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أبومازن» يعرب عن شكره للرئيس السيسي لدعمه القضية الفلسطينية

محمود عباس
محمود عباس

خلال استقبال الرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الوزير اللواء عباس كامل والوفد المرافق له، أعرب عن شكره لاهتمام ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، حسبما أفادت وكالة «وفا» الفلسطينية.

وخلال اللقاء، تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بالتهدئة الشاملة، بما يشمل القدس والضفة وغزة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وملف الحوار الوطني الفلسطيني، والأفق السياسي الذي يعتبر مدخلاً للاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وثمّن الرئيس عباس مواقف وجهود ومبادرة الشقيقة مصر، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، وفقًا لوكالة «وفا» الفلسطينية.

من جانبه، نقل الوزير عباس كامل، تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي للرئيس محمود عباس، وتأكيده أنه رأس الشرعية الفلسطينية وعنوانها، وستواصل مصر التنسيق والعمل مع دولة فلسطين في جميع الخطوات والمبادرات.

وأفادت مصادر مطلعة، في وقت سابق من اليوم، بأن القاهرة وجهت دعوة لعقد مؤتمر للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين، فيما طلبت من مصر تعهدات من الفصائل الفلسطينية بعدم إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

كما طلب كامل، الذي يقوم بزيارة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية، من إسرائيل وقف الاستيطان وتعليق الإجلاء، وعرض مشروع هدنة بمراقبة دولية.

كما طلبت مصر من إسرائيل تعليق أي عمليات اغتيال ضد قادة حماس، وفقا لقناة «العربية».

فى لافتة حب وتقدير، انتشرت صور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، في عدد من الميادين الرئيسية بقطاع غزة، تعبيرًا عن الحب و التقدير، عقب الموقف المصري الأخير من التصعيد الإسرائيلي، ونجاح مصر في وقف إطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي.

وأوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي وفدًا أمنيًا رفيع المستوى إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار، ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ووجّه الرئيس السيسي الوفد لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطيني، مؤكداً أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين إسرائيل وفلسطين.