الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة السعودية»: نقترب من 14 مليون جرعة معطاة من لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن ارتفاع إجمالي الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا المستجد داخل المملكة العربية السعودية إلى 13.880.516 جرعة، فيما حثت على المبادرة بالتسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على لقاح (كورونا) حفاظًا على صحة وسلامة كل أفراد المجتمع.

وشدّدت في نفس الوقت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي  للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، خلال الإيجاز الصحفي الدوري المشترك حول مستجدات فيروس كورونا في المملكة، اليوم الأحد: "نقترب من وصولنا إلى 14 مليون جرعة معطاة من اللقاحات".

وأضاف المتحدث الرسمي: "نواصل مراقبة منحنى الإصابات، ونأمل أن نسير بالاتجاهات الإيجابية من خلال أمرين: الإقبال على أخذ اللقاح، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية".

وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية من ترويج الشائعات عن اللقاحات، مما يسبب خطرًا على الآخرين، مشيرًا إلى أن هذا الأمر قد يتسبب في عدم الوصول للمناعة المجتمعية.

وأكد المتحدث الرسمي أن "اللقاحات تحمينا- بعد الله- من الإصابة بالفيروس، وهي تحمي بشكل كبير من اكتساب العدوى، وتحمي بنسبة تصل إلى 100% من الوفاة بعد تحقق المناعة العالية من تلقي اللقاح".

وذكرت الوزارة في بيانٍ لها، اليوم، أنه تم تسجيل 907 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي عدد الإصابات في المملكة 449 ألفًا و191 حالة منذ بداية الجائحة.

وأضافت الوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل 1201 حالة شفاء جديدة، ليصبح إجمالي عدد المتعافين في المملكة 432 ألفًا و138 حالة.

كما سجَّلت السعودية 13 حالة وفاة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الوفيات بالمملكة 7.347 حالة منذ بداية الجائحة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة بالمملكة 9.706 حالة، من بينها 1.408 حالة حرجة.

تقرير إصابات كورونا اليومي في السعودية
تقرير إصابات كورونا اليومي في السعودية