رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصر والعراق يؤكدان ضرورة توحيد المواقف إزاء القضايا المصيرية

مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

 أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن الكعبي والسفير المصري وليد إسماعيل اليوم الأحد، ضرورة توحيد المواقف إزاء القضايا المصيرية.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي استقبل بمكتبه اليوم السفير المصري لدى العراق وليد إسماعيل والوفد المرافق له، لمناقشة آخر التطورات في الشأن العربي والدولي وبحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المتبادل بين البلدين".

وأضاف أن "الجانبين أكدا على ضرورة توحيد المواقف الفاعلة على المستوى الحكومي والنيابي فيما يتعلق في القضايا المصيرية التي تواجه المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وأشاد الكعبي بـ "موقف القاهرة الداعم والمساند للشعب الفلسطيني"، داعيا "إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين سيما في المجال الاقتصادي والاستثماري والثقافي وبناء المدن والقطاع السكني والمصافي إلى جانب مواجهة الإرهاب ، والاستفادة من التجربة المصرية في قطاع التنمية كونها باتت رائدة على مستوى المحيطين العربي والإقليمي".

بدوره، أبدى السفير المصري دعم بلاده الكامل لأمن واستقرار ورفاهية العراق وتوطيد التعاون الشامل بين البلدين ، معتبرا ذلك "أولوية قصوى بالنسبة لحكومة وشعب مصر".

تردي الأوضاع في العراق

وعلى صعيد أخر،  أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، بانطلاق تظاهرات بمناطق عدة في محافظة ذي قار، احتجاجا على تردي الأوضاع في المحافظة وسوء الخدمات.

وقال المصدرـ في تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الأحد، إن العشرات من أهالي الناصرية مركز محافظة ذي قار أقدموا على إغلاق الشوارع الرئيسية وأحرقوا الإطارات خلال مظاهرات احتجاجية، كما طالب المتظاهرون بضرورة تحسين الخدمات، خاصة الكهرباء.

وكان صدامات اندلعت الثلاثاء الماضي، إثر تفريق قوات الأمن بالغاز المسيل للدموع تظاهرة في ساحة التحرير في بغداد، لمطالبة الحكومة بمعاقبة المسؤولين عن اغتيال ناشطين.