رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«ناقلات النفط» الكويتية تتسلم ناقلة «الصديق» من الصين

ناقلات النفط الكويتية
ناقلات النفط الكويتية

أعلن الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة ناقلات النفط الكويتية عبدالناصر الفليج، اليوم الأحد، استلام ناقلة النفط الخام العملاقة (الصديق) من شركة بوهاي الصينية، التي قامت ببناء هذه الناقلة، مبينا أن هذا التعاون يعد الأول لدولة الكويت مع جمهورية الصين في مجال بناء السفن.
وقال الفليج لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه مع تسلم (الصديق) تكون (ناقلات النفط) قد أكملت خطتها في تحديث وتطوير أسطولها عبر تنفيذ مشاريع بناء ناقلاتها الجديدة والتي تم إنجازها على أربع مراحل حيث توجت المرحلة الرابعة باستلام الناقلة (الصديق).
وأضاف أنه باستلام الناقلة يصبح عدد ناقلات أسطول الشركة 32 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض تلبي احتياجات وخطط قطاع التسويق العالمي لدى مؤسسة البترول الكويتية، الذي يحرص دائما على توفير المتطلبات اللازمة لنقل النفط الكويتي الخام ومشتقاته حول العالم بصورة آمنه ومستمرة.
وذكر أن طول الناقلة (الصديق) يبلغ 333 مترا بعرض 60 مترا وغاطس يصل إلى 5ر22 مترا وتبلغ سرعتها 15 عقدة بالساعة في حين تبلغ حمولتها حوالي 323 ألف طن متري من النفط الخام أي ما يعادل 2.25 مليون برميل كما أنها قادرة على تفريغ كامل الحمولة في فترة تقل عن 24 ساعة.
وأفاد الفليج بأن الناقلة (الصديق) تعتبر صديقة للبيئة لانها مجهزة بأنظمة ومعدات خاصة بمعالجة الانبعاثات الغازية المختلفة الناتجة من الناقلة ومعالجة أكاسيد الكبريت وأكاسيد النيتروجين والحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون وانبعاث المركبات العضوية المتطايرة ومياه الموازنة.
وأكد التزام الشركة بتطبيق الاشتراطات والمعايير العالمية طبقا للقوانين البحرية الدولية وهيئات التصنيف العالمية الأمر الذي يحقق مستوى أداء متميز لأسطولها وبالتالي رفع اسم دولة الكويت عاليا ضمن المحافل الدولية في الصناعة البحرية.