الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تعليم القاهرة»: وضع اللمسات الأخيرة لامتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه تم الانتهاء من طباعة اسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية، وجاري وضعها فى الصناديق الخاصة لتوزيعها على الإدارات التعليمية فجر يوم الامتحان، المقررة أن تبدأ يوم الثلاثاء 1 يونيو المقبل، وتستمر حتى 7 يونيو 2021.

وأكد المصدر، أن المديريات التعليمية وضعت خطة لبدء تسليم صناديق الأسئلة والمظاريف للجان سير الامتحانات، صباح اليوم الامتحاني لتبدأ عملية توزيع مظاريف الأسئلة على المدارس قبل بدء الامتحان بساعة وذلك حفاظا على سرية الامتحانات .

وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اعتمد جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الصف الثالث الاعدادى) للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2020/2021، وتجرى الامتحانات خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

 

جدول امتحانات الإعدادية بالقاهرة

 

وأشار محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الطلبة والطالبات يؤدون امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء يوم الثلاثاء 1 يونيو

الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 2 يونيو

الهندسة يوم الخميس 3 يونيو

اللغة الأجنبية يوم السبت 5 يونيو 

الجبر والإحصاء يوم الأحد 6 يونيو 

العلوم يوم الإثنين 7 يونيو 

 

جدول امتحانات الإعدادية بالجيزة

 

بينما تجرى الامتحانات في محافظة الجيزة خلال الفترة من 5 يونيو وتستمر حتى يوم 10 يونيو المقبل 2021.

وشدد مجدي الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة والالتزام بارتداء الكمامة للجميع ، واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد وعدم التلاحم والحد من التكدس والتزاحم تطبيقاً لخطة الدولة والمحافظة فى مواجهة فيروس كورونا .

وجاء جدول امتحان الشهادة الإعدادية لطلاب محافظة الجيزة كالتالي:

-  السبت 5 يونيو مادة اللغة العربية والخط.

-  الأحد 6 يونيو مادة اللغة الأجنبية.

-  الإثنين 7 يونيو مادة العلوم .

- الثلاثاء 8 يونيو مادة الجبر والإحصاء .

-  الأربعاء 9 يونيو الهندسة. 

 - الخميس 10 يونيو مادة الدراسات الاجتماعية .