رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سعدة: «المتحدة» أعادت الإعلام المصري للمنافسة.. وتعاون لضبط المنظومة

طارق سعدة
طارق سعدة

أكد الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، أن مؤتمر الشركة المتحدة أمس لإعلان خطة تطوير ضخمة، اتسم بالشفافية وإيضاح العديد من الملفات وإبراز نجاحات منصات الشركة المختلفة خلال 5 سنوات، خاصة مع دور الشركة في تهذيب المشهد الإعلامي.

وأضاف سعدة، في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن الشركة بدأت بخسائر وصلت إلى 460 مليون جنيه في بداية عملها، إلا أنه بفضل إجراءتها الإصلاحية في الهيكل والأداء، تم تقليص هذه الخسائر بل وتحويلها إلى أرباح في العام الحالي، كما أن الشركة تعمل على تحقيق الربحية المادية والمجتمعية، من خلال تقديم خدمات للمجتمع ورسالة إعلامية لائقة والمنافسة الدولية في مجال الإعلام والدراما.

ولفت سعدة: «عودة الريادة المصرية إلى المنافسة الإقليمية، تمثل خطة طموحة تستحق الإشادة والمساندة، فبعد أن اخترقتنا بعض الدول بأعمالها الدرامية، نجحت الدراما المصرية في العودة للمشهد مرة أخرى، مشيرا: حتى نحقق تطوير المحتوى ومواجهة الإعلام المعادي، وحتى تنفذ الهيئة خططتها التطويرية فكان لا بد من تطوير العنصر البشري الذي يدير المنظومة وفقا لأهداف المرحلة».

وثمن نقيب الإعلاميين، إنشاء صندوق لدعم العاملين في المجال الإعلامي، قائلا: «مهم للغاية ويضمن حياة كريمة للعاملين في المجال، وسوف يكون للتأمين ضد العجز والبطالة وسوف يشمل كل الإعلاميين العاملين في المجال وليس الوسائل التابعة للشركة فقط، وسوف يتعاون الصندوق مع النقابات المعنية كالإعلاميين والصحفيين والمهن التمثيلية».

وأشار إلى أن التعاون مع النقابات المهنية، سوف يكون في مسائل التدريب والتأهيل، وسوف يتم عقد بروتوكولات تعاون مشتركة مع النقابات في هذا الشأن، بهدف التنسيق وإعداد أجيال مدربة بشكل حديث ومتطور، حيث أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعاون مشترك في ملفات عدة لخدمة المنظومة الإعلامية برمتها ومنها العنصر البشري.

ونوه: «كما أن النقابات المهنية سوف تساهم في توفير موارد للصندوق من خلال الاشتراكات».