رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أكثر من 29 ألف إصابة جديدة بكورونا في الأرجنتين

كورونا في الأرجنتين
كورونا في الأرجنتين

ذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أنه تم تسجيل 29 ألفا و841 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد- 19) في الأرجنتين؛ ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 3 ملايين و732 ألفا و263 حالة.

وأفادت الجامعة- حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد- بأنه تم تسجيل 415 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس التاجي في البلاد، ليصل بذلك إجمالي الوفيات إلى 77 ألفا و108 حالات.

وأضافت الجامعة أنه تم توزيع 11 مليونا و676 ألفا و733 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" في جميع أرجاء الأرجنتين، مشيرة إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس بشكل كامل في البلاد بلغ مليونين و592 ألفا و133 شخصا.

كورونا حول العالم
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019- 2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

سلالة جديدة من كورونا

أعلنت السلطات الصحية في فيتنام، السبت، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، تنتشر بسرعة عن طريق الهواء.

ونقلت صحيفة "فن إكسبريس" الإلكترونية عن وزير الصحة الفيتنامي نجوين ثانه لونغ قوله، إن بلاده اكتشفت سلالة جديدة من فيروس كورونا، وهي مزيج من سلالة كوفيد-19 الهندية والبريطانية، وتنتشر بسرعة عن طريق الهواء.

وقال لونغ: "بعد إجراء التسلسل الجيني على مرضى تم اكتشافهم حديثا، اكتشفنا سلالة جديدة وهي مزيج من تلك التي ظهرت في الهند والمملكة المتحدة"، حسبما نقلت "رويترز".