رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التحالف الدولي يكشف مهامه الجديدة في العراق وسوريا

التحالف الدولي في
التحالف الدولي في العراق وسوريا

كشف التحالف الدولي، اليوم الأحد، عن مهامه الجديدة في العراق لمواجهة تنظيم داعش الارهابي.

حيث تحولت مهام التحالف الدولي في العراق من القتال مباشر الى الدعم الإضافي للقوات العراقية من المشورة والتدريب.

وأكد التحالف الدولي في بيان له، أن القوات العراقية هي من تقود مواجهة تنظيم داعش الإرهابي في البلاد، بحسب ما نقلته وكالة الانباء العراقية (واع).

وقال المتحدث الرسمي لقوة المهام المشتركة في التحالف الدولي واين موراتو في تصريح للإعلام العراقي الأحد، إن "مهمة التحالف لم تتغير، نحن متواجدون بدعوة رسمية من الحكومة العراقية للقضاء على داعش وفلوله في أجزاء محددة من العراق وسوريا”.

وأضاف أن "التحالف يواصل تقديم المعلومات الاستخبارية والمراقبة والاستطلاع والخدمات اللوجستية وتقديم المشورة ويساعد بتمكين القوات الشريكة على المستويين العملي والاستراتيجي"، مؤكداً أنه "عند الطلب تقدم الدعم الجوي للقوات الأمنية العراقية".

وأشار إلى أن "القوات العراقية الآن هي من تقود المعارك بشكل مستقل ضد داعش بأنفسهم وبشكل ناجح وبكل تقنية"، مبيناً أن "مهمة التحالف لهزيمة داعش تحولت من مهمة القتال المباشر إلى مهمة الدعم الإضافي، من خلال تقديم المشورة والتدريب في كثير من الأحيان على مستوى عالٍ جداً وبعيدة عن القتال على الأرض".

ولفت أن "التحالف سيواصل الإشراف على برامج صندوق تمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش"، منوهاً بأن "الولايات المتحدة ستستمر بتزويد القوات الأمنية العراقية بلوازم التدريب والخدمات وإصلاح البنى التحتية والأسلحة والذخيرة والعجلات".

وتابع أن "القوات الأمنية العراقية والتحالف هم شركاء وملتزمون بهدف مشترك وهو هزيمة داعش وفلوله ووضع الأسس للمتابعة العملية لزيادة الاستقرار الاقليمي".

وفي وقت سابق، ذكر الإعلام العراقي أن التحالف الدولي، سلم القوات العراقية ذخيرة وأسلحة بقيمة 204636 دولارا في قاعدة عين الأسد الجوية.

وقال التحالف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "قوة من فرقة المشاة العشرون في وزارة الدفاع العراقية، استلمت ذخيرة وأسلحة التي تقدر بـ 204636 دولارا أمريكيا من قوات التحالف (قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب)".