رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم

البورصة المصرية
البورصة المصرية

ارتفعت أسهم شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر المنبثقة من شركة الحديد الصلب المصرية، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات قطاع الأعمال- بنسبة 354%، في مستهل تعاملات البورصة اليوم الأحد.

ووصل سعر السهم إلى مستوى 159 قرشا، وسط تداولات نشطة اقتربت قيمتها من مليوني جنيه، خلال الدقائق الأولى من التعاملات، وذلك بالتعامل على نحو 1.3 مليون سهم، تمت من خلال تنفيذ حوالى 255 صفقة شراء وبيع.

وفي ذات السياق، ارتفعت مؤشرات البورصة، في مستهل تعاملات اليوم الأحد، بدعم من الارتفاع الذي سجلته أسواق المال العالمية بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، وتحسن أداء بعض شهادات الإيداع الدولية المطروحة للشركات المصرية ببورصة لندن.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة «إيجي إكس 30» بنسبة 37. 0%، بما يعادل 37 نقطة، ليصل إلى مستوى 10279 نقطة، كمت صعد المؤشر الثانوي «إيجي إكس 70 متساوي الأوزان» بنسية 1%، بما يعادل 22.7  نقطة، ليصل إلى مستوى 2248 نقطة، ما ساهم فى صعود المؤشر الأوسع نطاقا «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان» بنسبة 85. 0%، بما يعادل 26.8 نقطة، ليسجل مستوى 3177 نقطة، وسط تداولات نشطة بلغت قيمتها نحو 149 مليون جنيه، وذلك بالتعامل على نحو 73.2 مليون ورقة مالية، تمت من خلال تنفيذ حوالي 5.2 ألف صفقة شراء وبيع.

وقال وسطاء بالسوق إن إعلان شركة المتحدة للخدمات الإعلامية طرح أسهم لها في البورصة كان له دور فى تنشيط السوق خلال مطلع تعاملات اليوم، خاصة أن السوق فى حاجة إلى طرح شركات كبرى من شأنها جذب شرائح جديدة من المستثمرين، يما يتعكس بالتبعية على أداء وعمق سوق المال المصرية.