رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إغلاق منشأتين وضبط 22 حالة إشغال في حملات بشرق الإسكندرية

حملات حي شرق الإسكندرية
حملات حي شرق الإسكندرية

شن حي شرق الإسكندرية، ٣ حملات مكبرة، بناء على توجيهات محارب هيلع رئيس حي شرق، بمتابعة الحملات للحد من التعديات والمخالفات بنطاق الحي، ومتابعة التزام المحلات والمنشآت بتطبيق مواعيد الإغلاق.

وتمكنت إدارة إشغال الطريق خلال حملتها من ضبط ٢٢ حالة إشغال مختلفة كما أزالت التعديات والحواجز التي تُعيق حركة المواطنين.

واستهدفت الحملة شارع النصر وشارع العشرين سموحة، وشارع حجر النواتيه، وشارع القومية العربية، بالإضافة إلى المرور على طريق المحمودية لمنع وجود أي حالات إشغال.

كما تفقدت الحملة المسائية طريق محور المحمودية يمين ويسار من المطار حتى كوبري العوايد وذلك لفرض الانضباط والالتزام بمواعيد الحظر وغلق المحال التجارية والمقاهي.

جاء ذلك استمرارًا لحملات حي شرق لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بمختلف أنحاء الحي والتزام المحال التجارية بمواعيد الغلق المقررة وفرض الغرامات الفورية حيال المخالفين، بحضور سكرتير عام الحي ولجنة الغلق وإدارات رخص المحلات واشغال الطريق والأزمات والكوارث.

أسفرت الحملة المسائية عن غلق منشأتين تجاريتين في جليم لعدم الالتزام باتباع التدابير الوقائية وتقديم الشيشة للرواد بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء، كما تم تغريم ٧ أفراد لعدم الالتزام بارتداء الكمامة.

وتم التنبيه مشددا على ضرورة الالتزام بمواعيد الغلق تطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة كورونا وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء.

 

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بإغلاق جميع المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح على مستوى الأحياء وفقا لمواعيد الغلق المحددة في التاسعة مساءا، وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة الذي أصدرها للحد من التجمعات والوقاية من انتشار جائحة كورونا.

وتابع الشريف جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية للالتزام بغلق المحال، مشدداً على التعامل بكل حزم وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المحال المخالفة.