رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الدستور» تكشف أسباب ارتفاع حوادث الغرق في شواطئ كفر الشيخ

شواطئ كفر الشيخ
شواطئ كفر الشيخ

شهد الأسبوع الأول من فتح شواطئ محافظة كفر الشيخ، غرق 6 أشخاص ونجاة 4 أخرين من الموت المحقق بالغرق ليستقر بهم الحال في المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

- غرق شابين وإصابة 3 بشواطئ بلطيم

لقي شاب يدعى "محمود . أ . ع" 27 عاما مصرعه، غرقا، الإثنين الماضي، في مصيف بلطيم، أثناء استحمامه في مياه البحر المتوسط، ليكون بذلك هو أول غريق بالمصيف عقب قرار رئيس مجلس الوزراء بفتح الشواطئ عقب الإغلاق الذي دام لأشهر بسبب مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا يفيد العثور على جثة "محمود. أ.ع .ش"، 27 سنة، ويقيم بقرية الشوش التابعة لمركز البرلس، بمصيف بلطيم،  وتبين أن الشاب تعرض للغرق أثناء الاستحمام في مياه المصيف برفقه عدد من أصدقائه، ونظرًا لعدم إجادته السباحة، جرفه التيار وتوفي غرقًا.

كما استقبل مستشفى برج البرلس المركزي، الخميس الماضي، الشاب " خالد. و . ف " 25 عاما ، جثة هامدة نتيجة غرقه بمصيف بلطيم ، فضلا عن إنقاذ 3 أخرين تم نقلهم للمستشفي لتلقي العلاج اللازم .

حيث تلقى اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، واللواء إيهاب عطية مدير إدارة البحث الجنائي بكفر الشيخ، إخطارًا من مأمور مركز شرطة بلطيم، يفيد بورود إشارة من نقطة شرطة مدينة مصيف بلطيم، بغرق شاب أثناء السباحة بمصيف الأمل التابع لمجلس مدينة مصيف بلطيم.

- رئيس مصيف بلطيم: نسعى للتعاقد مع شركة إنقاذ عالمية

برر العميد هاني عبد القوي، رئيس مدينة مصيف بلطيم، حالات الغرق تلك بأنه لا يوجد منقذين متدربين، مما يجعلهم يستعينوا بالمنقذين المحليين القاطنين بالقرب من المصيف، لافتا إلى أن هذا مؤقت لقضاء الغرض في الوقت الحالي.

وأضاف رئيس بلطيم، لـ"الدستور" أنهم سيقومون بطرح مناقصة في القريب العاجل من أجل استقطاب شركة إنقاذ عالمية تتولى المسئولية على شواطئ مصيف بلطيم، ويكون أفراد المنقذين فيها متدربون علي أعلي مستوي فضلا عن حصولهم علي شهادات أكاديمية وتدريبية عالية، موضحا أن ذلك سيكلف الكثير من الأموال في النهاية لكن لا مفر.

- غرق 3 شباب وإصابة رابع في مطوبس.. ورئيس المدينة: متسللين

لقي 3 شباب مصرعهم غرقا وأصيب آخر، بمياه البحر الأبيض المتوسط بمدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، الجمعة الماضية، إذ تم نقل الجثامين الثلاثة لمشرحة مستشفى رشيد، ونقل الشاب المصاب لتلقي العلاج اللازم.

وأكد جمال فهمي، رئيس مركز ومدينة مطوبس، خلال تصريحات خاصة لـ"الدستور" ، أن المدينة ليست مصيفا في الوقت الحالي لعدم جاهزيتها والشاطئ الذي تم به حادث الغرق مازال تحت التجهيز ولم يتم افتتاحه أصلا وأيضا هو غير مغلق، وأن العائلات تتسرب له، والشباب الذين غرقوا كانوا يستحمون بالبحر هربا من حرارة الجو، ولا يوجد منقذون نهائيا على الشاطئ.

ونفى رئيس مطوبس، أن يكون بالمدينة أي مصايف أو شواطئ مجهزة كما تردد بعض القنوات الرسمية بإعلانها أن مطوبس بها مصيف أسوة ببلطيم، لافتا إلى أنه حاليا لا يوجد مصايف بنطاق المركز .

والشباب الغرقي هم : محمود محمود عيد مسعود ، أحمد أشرف حمادي، وائل صبحي الشحري.

- غريق شاب ونجاة اثنين أخرين بترعة الخادمية

وأمس السبت، لقي شاب مصرعه غرقا وتم إنقاذ اثنين أخرين بواسطة الأهالي من الغرق بترعة الخادمية الواقعة بنطاق مركز ومدينة كفر الشيخ ، وعلي الفور وجه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، بالدفع بطاقمي غواصين للبحث عن جثمان الشاب الغريق.