رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وفدان أمنيان يتفقدان مطاري الغردقة وشرم الشيخ استعدادا لعودة رحلات السياحة

 مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

يستقبل مطارا الغردقة وشرم الشيخ الدوليين اليوم الأحد، لجنتي تفتيش أمنيتين من خبراء الأمن والطيران الروس كإجراء أخير لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في الزيارة الأخيرة التي شهدها المطارين شهر يناير الماضي.
 وتستمر أعمال اللجنتين حتى نهاية الأسبوع الجاري، وتضم لجنة مطار الغردقة 5 خبراء أمن وطيران روسي، فيما تضم لجنة مطار شرمالشيخ 7 من خبراء الأمن والطيران.

انتعاش الحجوزات السياحية بفنادق البحرالأحمر
 

وتعيش فنادق محافطة البحرالأحمر وتحديدًا فنادق مدن الغردقة ومرسي علم حالة من الانتعاشة السياحية، خاصة من زيادة عدد الوفود منالمصريين الزائرين للمدينتين السياحيتين، إلى جانب استقبال عدد من الجنسيات الأجنبية، وارتفاع معدلات الإشغال بالفنادق لنسبة 100% من نسبة تشغيل الـ50% التي حددتها وزارتي السياحة والصحة.

وأكد أبوالحجاج العماري، أن فنادق الغردقة تعيش حالة من الانتعاش في نسب الإشغال من المصريين والأجانب، مؤكدًا أن ذلك يرجع إلى ارتفاع الوعي السياحي وقوة التسويق داخليًا وخارجيًا، لافتًا إلى أن فنادق الغردقة أعلنت عن برامج سياحية وترفيهة ساهمت في جذب المزيد من الزوار.


وأضاف العماري لـ"الدستور"، أن خطوة تلقيح العاملين بالقطاع السياحي ساهمت في دفع وزيادة نسب الإقبال علي المنتجعات السياحية،تزامنًا مع خطة الحكومة المصرية بتوفير اللقاح مجانًا للعاملين بالقطاع السياحي والمطارات والموانئ، الأمر الذي ساهم بشكلٍ كبير فيزيادة معدلات الوفود السياحية من السياحة الدخلية والخارجية من دول وجنسيات مختلفة.

 

الغردقة تستقبل وفد من ممثلي شركات السياحة الروسية

 

واستقبلت عددً من فنادق مدينة الغردقة في الشهر الجاري، وفدا روسيا من خبراء وممثلى شركات السياحة الروسية العاملة في السوق السياحي المصري والمنظمة للرحلات، لتفقد الإجراءات داخل الفنادق تزامنًا مع إعلان عودة السائحين الروس إلى منتجعات مدينتي الغردقة وشرم الشبخ بعد توقف أكثر من 5 سنوات، بعد اتفاق الرئيسين السيسي وبوتين على استئناف الرحلات الروسية إلى المنتجعات المصرية وانتظام رحلات "الشارتر".