رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استطلاع: الألمان يشعرون بالوحدة في ظل تفشي وباء كورونا

كورونا فى ألمانيا
كورونا فى ألمانيا

أظهر استطلاع حديث، أن كثيرا من الشباب في ألمانيا يشعرون غالبا  بالوحدة خلال فترة  تفشي فيروس كورونا المستجد.
وجاء ذلك في الاستطلاع الذي أجرته شركة التأمين الصحي "برونوفا"، وشمل نحو ألف شخص تقل أعمارهم عن 30 عاما، ونشرت صحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية نتائجه في عددها الصادر اليوم الأحد.
وبحسب الاستطلاع، فإن 56% من المشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و29 عاما، يشعرون "غالبا بالوحدة" منذ بداية تفشي الوباء.
وأظهر الاستطلاع أيضا أن نسبة مقاربة لذلك من الشباب الذين شملهم الاستطلاع، يشعرون بالقلق على فقدان دوائر أصدقائهم بسبب محدودية جهات الاتصال.


وقلصت الفتيات والشابات بصفة خاصة الاتصالات مع أصدقائهن، حيث ذكرت 63% بالمئة منهن أنهن تقابلن مع دائرة أصدقائهن المقربات بمعدل أقل، وذكرت 51% منهن أن معدل لقائهن بأعز صديقة لهن أصبح أكثر ندرة.
ولكن الوضع لم يكن كذلك بين الرجال، حيث قلص 47% فقط من الرجال معدل رؤيتهم لدائرة أصدقائهم المقربين، وصار اللقاء بأعز صديق أكثر ندرة بين 37% فقط من الرجال.
وفي المقابل كان هناك تقييمات إيجابية، حيث قيّم 55% من التلاميذ والطلاب والمبتدئين مهنيا الوضع بشكل إيجابي بأنهم تعلموا شيئا جديدا في مجال الرقمنة، بدءا من التعامل مع الحواسب الآلية وصولًا إلى استخدام برمجيات جديدة.
وذكر 45% ممن شملهم الاستطلاع أنهم يلتقون حاليا بأصدقائهم بمعدل أكثر في الواقع الافتراضي على الإنترنت من أجل اللعب سويا في ألعاب إلكترونية مثلا.

لقاحات كورونا في ألمانيا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الأحد، أنه تم إعطاء 49.3 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بنحو 974 ألفا و107 جرعات في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

وبدأت حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في ألمانيا قبل نحو 22 أسبوعا.

ووفقا للبيانات، وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 3.68 مليون حالة، وعدد الوفيات المرتبطة بالجائحة في البلاد 88 ألفا و379 حالة.

ومضى عام و17 أسبوعا منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.

يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.