رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 14 طن أسماك فاسدة بالبحيرة

أسماك فاسدة
أسماك فاسدة

شنت الرقابة التموينية بالمديرية حملة رقابية موسعة على ثلاجات حفظ المواد الغذائية لمراجعة صلاحيات السلع المخزنة ومدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية.

تم شن الحملات تحت إشراف مفتاح عبد اللطيف مدير الرقابة التموينية بالمديرية وكانت الحملة برئاسة محمد نصار مفتش الرقابة التموينية بالمديرية وفرحات أبو عاصي مفتش الرقابة التموينية بالمديرية، بالاشتراك مع الطب البيطري وقوة من مباحث التموين بالبحيرة .

وأسفرت الحملات عن ضبط بأحد الثلاجات على الطريق الزراعي كمية من السمك الماكريل منتهية الصلاحية بناء على التقرير المقدم من الطب البيطرى وتقدر الكمية 14 طنا، وضبط 130 كجم خرشوف منتهى الصلاحية بإحدى الثلاجات قبل طرحها في الأسواق .

كما تم ضبط 240 كجم سمك ماكريل منتهى الصلاحية بإحدى الثلاجات قبل طرحها في الأسواق.

ياتى ذلك بناء على تعليمات اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والمحاسب مجدي الخضر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة بشن حملات تموينية مكبرة للرقابة على المحلات التجارية والمخابز البلدية ومتابعة السلع الغذائية المختلفة والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وتاريخ إنتاجها وصلاحيتها، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب به.
 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة قامت بحملة، منذ عدة أيام  شارك فيها العقيد وجدى الصيرفي رئيس مباحث التموين بالبحيرة، وأسفرت عن ضبط 96560 عبوة مكملات غذائية مختلفة الأنواع والأحجام داخل أحد المصانع للغش والتدليس والتصنيع باسم شركة أدوية، وضبط 800 علبة زبادي منتهية الصلاحية داخل أحد المصانع، و500 شيكارة أعلاف مجهولة المصدر داخل أحد المصانع وعدم وجود ترخيص للمصنع، و500 شيكارة مخصبات ومغذيات، وكذا 2400 كيس مخصبات زراعية