رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انخفاض إنفاق الكوريين بالخارج باستخدام البطاقات المصرفية

البنك المركزي الكوري
البنك المركزي الكوري الجنوبي

أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن إنفاق الكوريين الجنوبيين في الخارج باستخدام البطاقات المصرفية تراجع بنسبة 28.8% خلال الربع الأول من العام، وذلك بسبب الانخفاض الحاد في أعداد المسافرين بسبب جائحة كورونا.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن البنك القول إن حجم الأموال التي أنفقها الكورييون الجنوبيون في الخارج باستخدام البطاقات المصرفية بلغ 2.56 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى مارس الماضيين، مقارنة بـ 3.59 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ومقارنة بالربع الرابع، تراجع حجم الإنفاق باستخدام البطاقة المصرفية خلال الربع الأول بنسبة 4.1%.

ويأتي التراجع في الانفاق في الوقت الذي تفرض فيه الدول حول العالم إجراءات إغلاق لمواجهة موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا.

 

سلالة جديدة من كورونا

 

أعلنت السلطات الصحية في فيتنام، امس ، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، تنتشر بسرعة عن طريق الهواء.

ونقلت صحيفة "فن إكسبريس" الإلكترونية عن وزير الصحة الفيتنامي نجوين ثانه لونغ قوله، إن بلاده اكتشفت سلالة جديدة من فيروس كورونا، وهي مزيج من سلالة كوفيد-19 الهندية والبريطانية، وتنتشر بسرعة عن طريق الهواء.

وقال لونغ: "بعد إجراء التسلسل الجيني على مرضى تم اكتشافهم حديثا، اكتشفنا سلالة جديدة وهي مزيج من تلك التي ظهرت في الهند والمملكة المتحدة"، حسبما نقلت "رويترز".


كورونا حول العالم

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية وحالة طوارئ الصحة العامة محل الاهتمام الدولي، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.