الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة بمجلس التعاون الخليجي يعتمدون دليل استخدام لقاحات كورونا

التعاون الخليجي
التعاون الخليجي

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح اعتماد وزراء الصحة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم السبت، لدليل استخدام لقاحات كورونا، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الخامس لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بالرياض.

وقال وزير الصحة الكويتي، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية إن الاجتماع ناقش مستجدات الوضع الراهن لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في دول مجلس التعاون والإجراءات الصحية الاحترازية بين الدول الاعضاء وأهمية تبادل المعلومات الصحية.
وأضاف أن الاجتماع بحث مستجدات عمليات التطعيم ومدى فعاليتها مع مختلف الأعمار والأعراض الجانبية التي يتم رصدها ومدى أمانها وإجراءات تسجيلها بدول المجلس وإتاحتها واعتماد الدليل الخليجي لاستخدام لقاحات فيروس (كورونا) كدليل استرشادي في الدول الأعضاء.

كورونا حول العالم

تجاوز عدد المصابين بفيروس «كورونا» على مستوى العالم 169.29 مليون نسمة في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و665 ألفاً و531 حالة وفق إحصاء لـ «رويترز».
وأظهر الإحصاء أنه تم تسجيل الإصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

سلالة جديدة من كورونا

أعلنت السلطات الصحية في فيتنام، السبت، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، تنتشر بسرعة عن طريق الهواء.
ونقلت صحيفة "فن إكسبريس" الإلكترونية عن وزير الصحة الفيتنامي نجوين ثانه لونغ قوله: إن بلاده اكتشفت سلالة جديدة من فيروس كورونا، وهي مزيج من سلالة كوفيد-19 الهندية والبريطانية، وتنتشر بسرعة عن طريق الهواء.
وقال لونغ: "بعد إجراء التسلسل الجيني على مرضى تم اكتشافهم حديثا، اكتشفنا سلالة جديدة وهي مزيج من تلك التي ظهرت في الهند والمملكة المتحدة"، حسبما نقلت "رويترز".