رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

83 وفاة و3 آلاف و351 إصابة بكورونا في إيطاليا

كورونا
كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية اليوم السبت: تسجيل 83 حالة وفاة، و3 آلاف و351 إصابة بفيروس كورونا المستجد على مستوى إيطاليا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقا لما نقلت صحيفة (لا ريبوبليكا) الإيطالية عن بيانات وزارة الصحة: ارتفع إجمالي الوفيات المرتبطة بـ"كوفيد-19" المسجلة في إيطاليا منذ بداية تفشي الوباء إلى 126 ألفا وحالتي وفاة، فيما بلغ العدد التراكمي للإصابات المسجلة 4 ملايين و213 ألفا و55 إصابة.
بموازاة ذلك، أظهرت بيانات وزارة الصحة ارتفاع عدد متلقي الجرعة الأولى على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" 22 مليونا و173 ألفا و699 شخصا، بينهم 11 مليونا و596 ألفا و495 شخصا تلقوا التطعيم بشكل كامل، بنسبة قدرها 2ر19 بالمئة من أجمالي عدد السكان.

كورونا حول العالم

تجاوز عدد المصابين بفيروس «كورونا» على مستوى العالم 169.29 مليون نسمة في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و665 ألفاً و531 حالة وفق إحصاء لـ «رويترز».
وأظهر الإحصاء: أنه تم تسجيل الإصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

سلالة جديدة من كورونا

أعلنت السلطات الصحية في فيتنام، السبت اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا، تنتشر بسرعة عن طريق الهواء.
ونقلت صحيفة "فن إكسبريس" الإلكترونية عن وزير الصحة الفيتنامي نجوين ثانه لونغ قوله، إن بلاده اكتشفت سلالة جديدة من فيروس كورونا، وهي مزيج من سلالة كوفيد-19 الهندية والبريطانية، وتنتشر بسرعة عن طريق الهواء.
وقال لونغ: "بعد إجراء التسلسل الجيني على مرضى تم اكتشافهم حديثا، اكتشفنا سلالة جديدة وهي مزيج من تلك التي ظهرت في الهند والمملكة المتحدة"، حسبما نقلت "رويترز".