رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عضو «برجال الأعمال » يثمن توجهات الرئيس باستغلال المساحات الصحراوية في التنمية السياحية

المهندس محمد حسن
المهندس محمد حسن عضو رجال الاعمال

ثمن محمد حسن، المدير التنفيذي لإحدى شركات المقاولات العاملة فى مجال العمارة والتخطيط التابعة للاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ولجنة التشييد برجال الأعمال المصريين، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية استغلال الرقعة الصحراوية وذلك لتنمية المشروعات السياحية، متوقعًا أن تعود بمرود اقتصادي قوي يجذب العديد من المطورين العقارين والمستثمرين العرب والأجانب، خاصة بعد نحاج تخطيط وتنفذ مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي الغربي والمشروعات الجديدة التى يتم التخطيط لها. 

وقال حسن، لـ«الدستور» إن المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة خلال السنوات الأخيرة تُعد صاحبة الفضل في إنقاذ القطاع العقاري في مصر، إضافة إلى أهمية الدور التى تقوم بهيئة المجتمعات العمرانية بأسناد العديد من المشروعات سوء للمطورين العقارين أو قطاع التشييد والبناء.

أوضح أن المشروعات التى جار تنفيذ ادت إلي توفير فرص تشغيل كبيرة لكافة المشروعات العقارية، وأيضًا مشروعات التنمية السياحية، التى ستؤدي إلي طفرة عالمية مستقبلية خلال السنوات المقبلة، وتوفير فرص عمل جديد الأمر الذي يقلص من نسبة البطالة، موكدًا أهمية دور الدولة منذ تفشي أزمة فيروس كورونا، في الوقت الذي توقفت فيه عجلة الإنتاج في أغلب دول العالم.

أوضح عضو اتحاد المصري لمقاولي التشييد أنه الانتهاء من تنفيذ مشروع أحد المصاريف البنكية  الكبري على مساحة 1700 متر مربع حيث بلغت نسبة التنفيذ نحو 90% فى مرحلة التسليم الابتدائي  بتكلفة تقدر بـ35 مليون جنيه، مشيرًا إلى ان المشروع تضمن انشاء دور أرضى يشمل فرعين احداهما مخصص لكبار العملاء.

أكد عضو لجنة التشييد برجال الأعمال أن منذ تولي تنفيذ  وتخطيط المشروع لانشاء المباني الرئيسية أحدي المصارف البنكية المصرية.  

علي صعيد آخر، قال محمد حسن إن قطاعي المقاولات المصرية العقارات بدأ في مرحلة التعافي بشكل نهائي جراء التداعيات انتشار فيروس كورونا خلال العامين، ما يدل على قوة أداء الدولة بالمنظومة الاقتصادية الكاملة التي أدت لارتفاع معدلات نمو الاقتصاد المصري عالمية.