الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تنظيم لقاءات افتراضية بين الناشرين «العرب» و«الكنديين» لبحث سبل التعاون

اتحاد الناشرين العرب
اتحاد الناشرين العرب

أعلن اتحاد الناشرين العرب برئاسة محمد رشاد، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات افتراضية بين الناشرين العرب والكنديين، وذلك في إطار تعزيز التعاون مع الناشرين الدوليين.

وأوضح اتحاد الناشرين العرب في بيان له: قام اتحاد الناشرين العرب، وبناء على دعوة من الناشرين الكنديين، باجتماعات افتراضية، تم الاتفاق فيها على تنظيم لقاءات عمل بين الناشرين العرب والكنديين، حيث يقوم كل ناشر بالتعريف بكتبه، على أن تبدأ يوم 21 يونيو المقبل، ومن ثم تتم عملية التبادل لبيع وشراء الحقوق، كما أن هناك برنامجًا لدعم الترجمة في كندا، تصل فيه المنحة لكل كتاب إلى 20 ألف دولار.

وتابع الاتحاد: فمن يرغب في المشاركة في هذه اللقاءات أن يملأ القسيمة المرفقة، مع الإشارة إلى أن المنحة تشمل كل المواضيع: كتب أطفال، روايات، ومواضيع متنوعة، كما يجرى الإعداد لاتفاقية تعاون بين اتحاد الناشرين العرب والناشرين الكنديين لتنشيط عملية تبادل شراء الحقوق، بما فيها الترجمة من اللغة العربية، وما على المشارك إلا أن تكون لديه الرغبة في الشراء والبيع.

واستطرد: ومن المهم معرفته في هذا المجال، أن كندا ستكون ضيف شرف في معرض فرانكفورت، ومن خلال ذلك ستكون ميزانية برنامج دعم الترجمة لهذا العام كبيرة، كما أن كندا ستشارك في معرض الشارقة المقبل.

ومن جهته؛ كشف اتحاد الناشرين المصريين برئاسة سعيد عبده، أنه ورد إلى الاتحاد كتاب اتحاد الناشرين العرب والمتضمن تنظيم عدة لقاءات افتراضية بالتعاون بين اتحاد الناشرين العرب والناشرين الكنديين، لبحث سبل التعاون في مجال الترجمة وتبادل بيع وشراء الحقوق بين الناشرين.

وأوضح: فعلى من يرغب فى الاشتراك استيفاء استمارة الاشتراك وإرسالها إلى اتحاد الناشرين العرب في موعد أقصاه 3 يونيو 2021 على الإيميل التالى: [email protected]؛ علمًا بأن الاشتراك قاصرًا على الأعضاء المقيدين باتحاد الناشرين العرب.