رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إزالة 149 ألف متر تعديات على نهر النيل فى بنى سويف

حملة إزالة التعديات
حملة إزالة التعديات علي النيل

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم السبت، سير العمل في حملات الموجة الــ17 لإزالة التعديات على نهر النيل، والتي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضى المتعدى عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية.

جاء ذلك خلال إطلاعه على تقرير أعده أحمد إبراهيم، مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة، وتضمن الإشارة إلى أنه قد تمت، اليوم السبت، إزالة 12 حالة على مساحة 6 آلاف متر بزمام مركز  ومدينة الواسطى بواقع (10 حالات بالبناء المخالف على 3500متر + حالتى تعد بالردم على 2500 متر.

وبذلك يصل إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها على نهر النيل إلى 385 حالة تعد على إجمالى مساحة 149 ألفًا و211 مترًا مربعًا، وذلك منذ بدء الحملة وحتى اليوم.

وأشار "أحمد إبراهيم" إلى أن الموجة 17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية، لافتًا إلى أن الحملات قد بدأت أواخر مارس الماضى وتستمر لمدة 3 أشهر، بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة.