رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مبروك كسبت جايزة».. تفاصيل اتهام موظف في بنك شهير بالنصب على العملاء

حبس
حبس

تعرض شاب لعملية نصب على يد عصابة يتزعمها موظف بنك شهير، وتخصصت في سرقه أموال العملاء، عن طريق حيلة "مبروك كسبت جائزة"، وتم طلب الرقم القومي ورقم حسابه في البنك، ثم يقوم المتهم بعد ذلك بعمل محفظة إلكترونية ببيانات العميل لسرقته. 

تفاصيل الواقعة

وكشف " محمد. غ" الضحية ويعمل مدرسًا، منذ أيام مرض نجله ولم يكن معه الأموال الكافية لإجراء عملية جراحية له، فتدخل زملاؤه في العمل لمساعدته وجمعوا له المبلغ المطلوب، وتم إيداعه في حسابه في البنك في ٧ يناير الماضي، ورد له اتصال من النصاب يخبره بأنه موظف في بنك وطلب منه رقمه القومي لتحديث البيانات، ثم طلب رقم الحساب كونه قد ربح جائزة وهذه إجراءات متعبة لاستلام الجائزة.

وأضاف المجني عليه: بعد أيام توجهت لماكينة "ATM" لإجراء عملية سحب، لكن كانت الصدمة أن الحساب غير كافٍ لسحب الأموال فتوجهت لماكينة أخرى، لكن نفس الرسالة لم تتغير "الرصيد غير كافٍ لسحب الأموال"، توجهت للبنك لمعرفة السبب في المشكلة وكانت الصدمة موظف البنك أخبرني بأنه تم تحويل كل الأموال على محفظة إلكترونية تم إنشاؤها من حسابه البنكي.

بلاغ إلى مباحث الأموال العامة

يقول المجني عليه: توجهت للمحامي أسامة الغانم، فاقترح عليَّ تقديم شكوى إلى مباحث الأموال العامة، وبالفعل ذهبت وقدمت شكوى، وخلال أيام تم تحديد المتهم، واتضح أنه يعمل موظفًا في البنك، ويستخدم وظيفته في الوصول إلى أسرار العملاء وتحديدًا ضحاياه، مدعيًا أنه موظف في البنك ويطلب بعض المعلومات الشخصية بحجة تحديث البيانات، ثم بعد ذلك يأتي دور شركائه كان صاحب كوشك لديه ماكينة "فورى" يرسل عليها النقود، ثم يشترى بها بضاعة ومنتجات من شركات المواد الغذائية، ويبيعها بنصف الثمن للحصول على الأموال بين يديه، فتم تحديد هوية المتهم ومعه اثنان آخران، وتم القبض عليهم.