الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أطلس جديد لتحديد فرص الاستثمار في الطاقة المتجددة

الطاقة المتجددة
الطاقة المتجددة

تطلق الوكالة الدولية للطاقة المتجددة  إيرينا IRENA- العالمية أطلس للطاقة المتجددة عبر الإنترنت.

 ويعد هذا الأطلس أداة تقييم الموارد المجانية للمستخدمين لبحث وتحديد فرص الطاقة المتجددة، ويزود المستخدم بفهم أفضل لإمكانيات الطاقة المتجددة في بلد أو منطقة.

الإصدار الجديد من النظام الأساسي للأطلس العالمي للطاقة المتجددة، يعزز تجربة المستخدمين مع خرائط الموارد المتجددة المنقحة التي تكملها البيانات التكميلية ، مثل المناطق المحمية. تتضمن المنصة سهلة الاستخدام وظائف مضافة حديثًا لتمكين التخطيط الفعال لإمكانات الموارد وأداء التنقيب المتقدم في مواقع الطاقة المتجددة.

يعتمد الأطلس العالمي على خبرات وتجارب أكثر من 50 متعاونًا ومساهمًا بما في ذلك المؤسسات البحثية والشركات الخاصة وبنوك التنمية والحكومات الوطنية؛ لمشاركة البيانات بحرية وتعزيز نشر الطاقة المتجددة. 

وتقرر أن تعقد الوكالة الدولية للطاقة المتجددة IRENA  في 31 مايو 2021 جلسة نقاشة عبر الفضاء الإلكتروني لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الأدوات والبيانات اللازمة في تقييم الموارد على الإنترنت وكذلك أهميتها في تطوير المشروع مع مصادر الطاقة المتجددة.

بعد الملاحظات الافتتاحية، ستعرض الوكالة الدولية للطاقة المتجددة IRENA  الندوة عبر الويب وظائف النظام الأساسي المحسّنة حديثًا - كيف يبحث المستخدمون عن البيانات، وتراكب المعلومات، وتنزيل مجموعات البيانات المحددة للاستخدام دون اتصال بالإنترنت، واستخلاص المعلومات الأساسية لسياسة الطاقة المستدامة واتخاذ القرار. بعد ذلك، ستكون هناك فرصة للأسئلة من الجمهور.