رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد وفاة صويني.. تفاصيل فتح باب الترشح لانتخابات نقابة المحامين في قنا

نقابة المحامين
نقابة المحامين

فتحت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الفرعية للمحامين بمحافظة قنا، اليوم السبت، باب الترشح لمقعد نقيب المحامين، وذلك بعد خلو المقعد لوفاة فتحي صويني، نقيب المحامين منذ شهور، على أن يستمر الباب مفتوحًا للترشح حتي يوم الاثنين المقبل.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الجدول الزمني لإجراء الانتخابات، على أن يبدأ تلقي طلبات الترشح بمقر النقابة الفرعية بقنا من اليوم السبت الموافق ٢٩ من مايو ٢٠٢١ وحتى يوم الاثنين المقبل الموافق ٣١ من مايو ٢٠٢١، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، عدا اليوم الأخير حتى الساعة الخامسة مساء.

وتعلن الكشوف الأولية للمرشحين لمنصب نقيب المحامين وفحص الطلبات يوم الأربعاء الموافق الثاني من يونيو ٢٠٢١، ويتم تلقي الطعون والتظلمات والتنازلات من يوم الجمعة ٤ يونيو حتى الأحد ٦ يونيو، ويتم الفصل في الطعون والتظلمات وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين يوم الأربعاء الموافق ٩ يونيو، وتجرى الانتخابات على مقعد نقيب المحامين بقنا يوم الخميس الموافق ٨ من يوليو ٢٠٢١، وفي حالة الإعادة فتجرى يوم الخميس الموافق ١٥ من يوليو.

يذكر أنه تم إعلان فوز فتحي صويني نقيبا للمحامين بقنا في ٨ من فبراير الماضي عقب منافسة قوية مع ٤ مرشحين، وتعرض عقب ذلك لوعكة صحية دخل على إثرها أحد المستشفيات إلى أن فاضت روحه إلى بارئها في ١٥ من مارس الماضي، لتعلن النقابة العامة للمحامين فيما بعد خلو مقعد نقيب المحامين بقنا.

وتجدر الإشارة، إلي أن الراحل فتحي صيوني، نقيب المحامين الأسبق في محافظة قنا، الذي توفي منذ شهور، شغل المنصب لمدة تصل لـ15 عامًا، وكان يعتبر احد أبرز المحامين في المحافظة، واكتسب محبة جميع المحامين بجميع أنحاء مدن ومراكز محافظة قنا التسعة.