الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الصحة الألماني يعول على إنتاج لقاحات كورونا في إفريقيا قريبا

وزير الصحة الفيدرالي
وزير الصحة الفيدرالي ينس شبان

يعول وزير الصحة الفيدرالي ينس شبان على بدء إنتاج لقاحات مضادة لكورونا في إفريقيا في أقرب وقت ممكن، وتعهد شبان خلال زيارته لجنوب إفريقيا اليوم السبت بتقديم دعم أوروبي في هذا الصدد.
 

وقال الوزير في بريتوريا، عاصمة دولة جنوب أفريقيا: "قد يستغرق الأمر عدة أشهر إذا تمكنا من تسوية الشروط معا، وعلى نحو سريع"، مؤكدا دعم الحكومة الألمانية لإجراء محادثات ملموسة بين الشركات الألمانية والأوروبية المنتجة للقاحات وشركات جنوب إفريقيا حتى يصبح هذا "مشروعا
للقارة حقا".


وكان شبان تعهد أمس الجمعة بتقديم مساعدات مالية تصل إلى 50 مليون يورو لإقامة خطوط إنتاج لقاحات في جنوب إفريقيا.


وشارك الوزير في فعالية أقيمت في إطار زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لجنوب إفريقيا.

 وأعرب شبان عن امتنانه لضم ماكرون وزير ألماني إلى وفده.

 

 تعليمات منظمة الصحة العالمية

 

وشددت منظمة الصحة العالمية على التحديات المتعلقة بالتنفيذ والالتزام بالصحة العامة والتدابير الاجتماعية وتجنب التجمعات، نظرا للارتفاع الهائل فى حالات كورونا المستجد عالميًا، وذلك وفقًا لما ذكره موقع TheHealthSite. 

وقالت منظمة الصحة العالمية، في تحديثها الوبائي الأسبوعي حول الوباء، إنه انتشر الآن فى 17 دولة على الأقل، موضحة أنه تم العثور على سلالة "الطافرة المزدوجة" الهندية في اليونان واليابان أيضًا.


إصابات كورونا على مستوى العالم

 

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 169.29 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و 653063.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر  2019.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.