الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشاعرة أمل جمال تروي تجربتها مع كورونا وتثمن جهود الدولة لمكافحته

الشاعرة أمل جمال
الشاعرة أمل جمال

ثمنت الشاعرة أمل جمال جهود الأطباء والعاملين في مستشفى العزل بجامعة المنصورة٬ وأبدت أمتنانها على الجهد و النظافة والرعاية التي بذلوها خلال الفترة التي أمضتها في مستشفى العزل بجامعة المنصورة٬ على خلفية إصابتها بفيروس كورونا.

وطالبت الشاعرة أمل جمال في تصريحات خاصة لــ"الدستور": بتكريم كل القائمين على التعامل مع الفيروس في العزل بدءا من الطبيب وحتى العاملات والعمال بشهادة جندية٬ ولقب محارب، لأنهم تماما كمن يقفون على خط النار في الحروب٬ كلاهما لا يفصلهم عن الموت شيء.

كما قدمت الشاعرة أمل جمال التحية والامتنان لمستشفى جامعة المنصورة٬ وجميع العاملين بها  على الجهد المبذول: الذي لا يعلمه إلا الله ومن يعملون هناك٬ من أساتذة الطب٬ الدكتور شعراوي كمال. والدكتور تامر الحديدي: الدكتورة مروة عمر مديرة مستشفى العزل بجامعة المنصورة. والجنود المجهولون ممن لا أعرف أسماء الكثيرين منهم.

وأكدت الشاعرة أمل جمال: مازلت بالمنزل أعالج بالأكسجين لأنني مريضة حساسية٬ لكنني أثرت أن أشهد العالم على الجهد المبذول من الدولة٬ وأجهزتها في الرعاية والعلاج٬ وتفاتي العاملين الذين يعودون كل يوم إلى ذويهم وربما يصابون  يصيبون أحبائهم وأهاليهم.

ولفتت الشاعرة أمل جمال: الفيروس لا تتوقعه٬ أنا لم أفقد حاستي الشم ولا التذوق٬ وأطالب الناس جميعا بأن يتخذوا حذرهم٬ وينتبهوا إلى تقارير وزارة الصحة. قضيت في العناية المركزة ما يقرب من الأسبوعين .لانني مصابة بالتهاب رئوي و مريضة أزمة تنفسية و ربو في الأساس و مازلت على الأكسجين في المتزل. وأطالب رئاسة مجلس الوزراء بتوحيد قرارات الإجازات الإستثنائية لمرضى الكوفيد في مختلف القطاعات بالدولة حفاظا على وظائفنا٬ حيث إن تضارب القوانين يرهقنا.

كما وجهت الشاعرة أمل جمال الشكر والامتنان إلى الدكتور هيثم الحاج علي٬ رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب٬ على تواصله الدائم معها٬ والسؤال عنها وعن حالتها المرضية خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن أمل جمال شاعرة وكاتبة أطفال٬ لها تجربة إبداعية طويلة خاصة مع أطفال مستشفى 57 بالإضافة إلى الورش الفنية التي تشارك فيها خلال دورات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

صدر للشاعرة أمل جمال عدة مجاميع شعرية نذكر من بينها: "الأغنيات الحزينة لبنت الحطاب"٬ والصادر العام المنصرم عن الهيئة العامة لقصور الثقافة٬ ديوان "لا وردة للحرب" عن دار بتانة للنشر والتوزيع٬ ديوان "زهوري السوداء السرية"٬ وغيرها.

كما صدر للشاعرة أمل جمال عدد من كتب الأطفال منها: "سلة الحكايات" عن المجلس الأعلي للثقافة٬ وديوان شعري للأطفال بعنوان "أغاني المحبة" وقدر صدر الشهر الماضي عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.